ألف متمرد كونغولى سابق يفرون من معسكر فى أوغندا

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 03:10 ص
ألف متمرد كونغولى سابق يفرون من معسكر فى أوغندا أحد عناصر الجيش الاوغندى
كمبالا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فر ألف متمرد سابق من منظمة "أم 23" أمس الثلاثاء، من معسكر يحتجزون فيه فى اوغندا قبل اعادتهم الى جمهورية الكونغو الديموقراطية، حسب ما أعلن الجيش الاوغندى فى حين جرت اعادة 120 متمردا الى بلدهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الاوغندى الكولونيل بادى انكوندا، فى تغريدة على موقع الجيش على تويتر، أن "ألف متمرد من أم23 فروا" من معسكر بيهانغا التى تبعد حوالى 300 كيلو متر إلى جنوب غرب كامبالا "قائلين أنهم يخشون على أمنهم فى حال عادوا إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية"، وأضاف أن "الحكومة تبحث عن متمردى أم23 الذين فروا من عملية اعادتهم الى وطنهم".

وقد اصطدمت العملية التى بدأت فجر الثلاثاء بمعارضة عدد من المقاتلين السابقين. واكد رئيس أم23 ان بعضهم قد جرح برصاص اطلقه الجنود الاوغنديون.

وبالمقابل، صعد 120 مقاتلا سابقا الى طائرة فى مطار عنتيبه الدولى، على بعد 30 كلم من العاصمة الاوغندية، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس. واقلعت الطائرة فى ما بعد الى جمهورية الكونغو الديموقراطية المجاورة.

واكد فرنسوا موامبا، منسق الالية الوطنية للمتابعة وهى هيئة كونغولية مكلفة الاشراف على الملف، لوكالة فرانس برس "هناك 120 مقاتلا فى طريقهم الى كينشاسا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة