HSBC ماركت: انكماش النشاط الصناعى بالصين لأول مرة فى 7 أشهر

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 09:12 ص
HSBC ماركت: انكماش النشاط الصناعى بالصين لأول مرة فى 7 أشهر البورصة الصينية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت قراءة أولية لمسح لأنشطة القطاع الصناعى فى الصين انكماشًا فى ديسمبر لأول مرة فى 7 أشهر مع انخفاض الطلبيات الجديدة ما يعزز التوقعات بتبنى مزيد من اجراءات التحفيز لتفادى تباطؤ اقتصادى أشد.

ونزلت القراءة الأولية لمؤشر "HSBC/ ماركت" لمديرى المشتريات إلى 49.5 فى ديسمبر مقارنة مع قراءة نهائية فى نوفمبر عند 50 نقطة. كما تقل عن توقعات المحللين بالثبات عند نفس المستوى، وتشير قراءة تقل عن 50 إلى حدوث انكماش بينما يعنى تجاوز هذا المستوى حدوث توسع على أساس شهرى.

وتعزز النتائج القاتمة مخاوف المستثمرين من أن ثانى أكبر اقتصاد فى العالم يفقد قوة الدفع وتعزز التكهنات بقرب تبنى اجراءات تحفيز مؤثرة بعد أن خفض البنك المركزى الصينى أسعار الفائدة الشهر الماضى بشكل مفاجيء.

وقال هونج بين تشو كبير الاقتصاديين المتخصصين فى شؤون الصين فى بنك HSBC "يشير تباطؤ القطاع الصناعى فى ديسمبر إلى نهاية ضعيفة لعام 2014"، وتابع "تنامى الضغوط الانكماشية الذى يعكس بصفة اساسية ضعف الطلب يبرر المزيد من التيسير النقدى فى الشهور المقبلة."، ومما يبرز الضغوط التى تواجه اقتصاد الصين هبوط مؤشر ثانوى للطلبيات الجديدة إلى 49.6 وهو أول انكماش منذ ابريل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة