خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:21 ص
طريقة عمل الكوسة بالبشاميل طريقة عمل الكوسة بالبشاميل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكوسة بالبشاميل من أكثر الأصناف، التى لا يقبل الأطفال عليها، بسبب تقديمها بطرق تقليدية قد لا يروق مذاقها للأطفال، لذلك تقدم الشيف "أمينة محمد" طريقة بسيطة ومختلفة لعمل الكوسة بالبشاميل بطريقة تنال إعجاب أطفالك.


مقادير الكوسة بالبشاميل
كيلو كوسة
نصف كيلو لحم مفروم
2 حبة بصل
3 ملاعق دقيق
3 ملاعق زبد
لتر لبن
جبن موزريلا
جبن رومى مبشور
بيض
ملح وفلفل أسود
زيت
مكعب مرقة شوربة

طريقة تحضير الكوسة البشاميل
* نقوم بتعصيج اللحم بالطريقة التقليدية من خلال وضع الزيت بالطاسة وإضافة البصل المبشور ثم إضافة اللحم المفروم وتقليبها حتى تنضج، مع إضافة التوابل والبهارات التى نرغب بها.
* نحضر البشاميل من خلال وضع الزبد والدقيق فى إناء ونقلبهم جيدا، ثم نبدأ فى إضافة الحليب بشكل تدريجى، حتى يذوب الدقيق تماما ويصبح نسيج واحد ونستمر فى التقليب حتى الحصول على السمك المطلوب.
* إذا أردنا قوام سميك يفضل أن نضيف الشوربة بكمية أكثر من الحليب، ونستمر فى التقليب لمدة أطول حتى نحصل على السمك المطلوب.
* على الجانب الآخر نبدأ نضع الكوسة بالماء المغلى بعد تقطيعها على شرائح، وإضافة الملح والفلفل الأسود، ونتركها لمدة ربع ساعة.
* ثم نبدأ فى رص الكوسة فى صينية طبقة من الكوسة ثم طبقة لحم مفروم ثم بشاميل حتى ننتهى من الرضة، ونكسر بيضة على السطح حتى يحمر، ثم نضعها بالفرن حتى تتماسك تماما، وبذلك تكون جاهزة للتقطيع والتقديم بعد أن تبرد قليلا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Nano

مين اللي اكل الجبنة

طيب بالنسبة للجبنة نعملها ساندوتشات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة