وكيل تموين البحيرة لـ"اليوم السابع": منظومة الخبز الجديدة الشهر الجارى

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 10:49 م
وكيل تموين البحيرة لـ"اليوم السابع": منظومة الخبز الجديدة الشهر الجارى محمد طه موسى وكيل وزارة التموين بالبحيرة
البحيرة- جمال أبو الفضل وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد طه موسى، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، عن أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة سيبدأ خلال الشهر الجارى ليحصل المواطنون على الرغيف المدعم بـ5 قروش من خلال البطاقات والكروت الذكية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من الخبز المدعم.

وأضاف وكيل وزارة التموين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتبق سوى 1000 بطاقة ورقية بالمحافظة وسيتم تحويلها خلال الأيام القليلة القادمة إلى ذكية لتطبيق المنظومة، لافتا إلى أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز.

وأوضح أنه ستتواجد بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين، الذين ليس لديهم بطاقات، مشيرا إلى أن المواطن من حقه صرف 3 أيام مرة واحدة، مشددا على أنه من لايحصل على كميته من الخبز كاملة يتحول رصيده إلى نقاط ليصبح كل رغيف يقدر بـ١٠ قروش يحصل بها على سلع تموينية خلال الأيام الخمسة الأولى من الشهر اللاحق.

وطالب وكيل وزارة التموين كافة المواطنين بالمحافظة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد.


وأوضح طه أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أمر بوقف العمل بالبطاقات الورقية منذ أول شهر يناير القادم ليصبح العمل قاصرا على البطاقات الذكية بعد تعميم المنظومة الإلكترونية لصرف السلع المدعمة بجميع محافظات الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة