على ماهر: الأهلى فى طريقه لقمة الدورى.. و"الكونفدرالية" لها طعم خاص

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 08:24 م
على ماهر: الأهلى فى طريقه لقمة الدورى.. و"الكونفدرالية" لها طعم خاص على ماهر
كتب عاطف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على ماهر مدرب فريق الكرة بالأهلى أن فريقه يسير بخطى ثابتة نحو قمة بطولته المفضلة "الدورى الممتاز"، عقب انتهائه من المعترك الأفريقى الذى توج به مؤخرًا ببطولة الكونفدرالية، مؤكدا أن أداء الفريق يتطور من مباراة لأخرى، حتى أصبح يقدم أداء طيبا، بالإضافة إلى النتائج الجيدة التى يحققها الأحمر، وآخرها الفوز الكبير الذى حققه على حساب حرس الحدود ومن قبله سموحة ليصل للمركز الخامس فى الدورى الممتاز، ومازال له أربع مباريات مؤجلة.

وقال ماهر إن أداء الفريق فى لقاء الحرس أمس، اتسم بالسرعة والتنوع فى الهجوم والعودة للدفاع السريع، خاصة أنها كانت أمام فريق قوى وعنيد، ويجيد اللعب أمام الكبار، ولكن لاعبى الأهلى كانوا على قدر المسئولية، ونجحوا فى حسم اللقاء لمصلحتهم، لاسيما أن الأداء الراقى والحرص على زيادة الأهداف استمر حتى آخر كرة فى المباراة، التى أحرز منها المتألق محمود تريزيجيه الهدف الثالث.

وأشار إلى أن مباراة الحدود جنى الفريق من ورائها العديد من الفوائد منها استعادة عبد الله السعيد، وووليد سليمان، لمستواهما بعد الغياب الفترة الماضية بسبب إصابة السعيد، وإيقاف وليد سليمان، وأيضا استمرار شريف حازم، ومستوى شريف عبد الفضيل بعد غياب طويل ليصبح لدينا العديد من البدائل فى كل مركز خاصة الدفاع، والجبهتين اليمنى واليسرى، مما جعل هناك منافسة قوية وشريفة بين اللاعبين مما ينصب فى مصلحة الفريق.

وأضاف أن أداء لاعبى الأهلى فى الفترة الأخيرة اتسم بارتفاع اللياقة البدنية والإصرار على اللعب الهجومى حتى الثانية الأخيرة، وهو ما حدث فى المباريات الأخيرة منها لقاء المقاولون العرب، ثم النصر فى الدورى قبل أن يحدث نفس الأمر فى نهائى الكونفدرالية بهدف عماد متعب فى اللحظات الأخيرة، وأيضا مباراة سموحة، وأخيرا لقاء الحدود وهو ما يعنى أن الأداء فى تطور مستمر، وهو ما يجعل هناك أريحية لدى الجهاز الفنى.

وقال ماهر إن بطولة الكونفدرالية التى توج بها الفريق مؤخرا لها طعم خاص بعد الصعوبات الكبيرة التى واجهها فى طريق الوصول لمنصة التتويج حتى تكلل جهود الجميع باللقب الغالى كأول نادى مصرى يحصل على هذه البطولة ليواصل الأحمر صدارته للأندية المصرية فى التتويج بالألقاب، بالإضافة إلى أن هذا اللقب عزز صدارة الأهلى لأندية العالم الفائزة بأكثر الألقاب القارية، متفوقًا على أندية ريال مدريد الإسبانى وميلان، وهذا لم يأتِ من فراغ، ولكن بروح وعزيمة الفانلة الحمراء وجهد اللاعبين لتخطى الصعاب لاسيما فى بطولة الكونفدرالية التى خاضها الفريق بقائمة غير مكتملة لجميع المباريات الأخيرة، لاسيما إياب النهائى.

وتطرق مدرب الأهلى إلى الخواجه الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، مؤكدا أنه مدرب محترف وله بصمات فنية واضحة ويمنح الجهاز المعاون مساحة طيبة لإبداء الرأى، ويتناقش فى جميع الأمور على أن يكون القرار الأخير له كمدير فنى، ولكنه متعاون لأبعد الحدود، ويجعل التدريب ممتعًا بالنسبة للاعبين، وأصبحت هناك أجواء مرح بالرغم من الصعوبات التى واجهها الأحمر فى الفترة الماضية، مما ساعد الجميع على عبور هذه الصعوبات بنجاح لأننا كنا فى أجواء أسرية لاسيما بين أعضاء الجهاز الفنى الذى يقوده علاء عبد الصادق مشرفًا، ومعه وائل جمعة مدير الكرة وباقى أعضاء الجهاز أحمد أيوب، وطارق سليمان.

وأشاد ماهر بجهود جميع اللاعبين فى الفترة الأخيرة، وأصبحوا فى مصاف اللاعبين فى الدورى وخاصة محمود تريزيجيه الذى يتمنى أن يستمر فى الفترة المقبلة بنفس المستوى خاصة أنه مازال صغيرا، ويتمنى أن يسير على درب وائل جمعة وحسام عاشور لأنهما من اللاعبين الملتزمين فكلاهما فى التشكيل الأساسى لسنوات عديدة، وأصبحوا من الركائز الأساسية للفريق طوال السنوات الماضية.

وعن دور مجلس الإدارة، قال "ماهر" إن هناك دورا كبيرا لمجلس الإدارة فى نجاحات الفريق خاصة بطولة الكونفدرالية حيث تمت مساندة الفريق من جميع أعضاء المجلس، وكانوا على قدر المسئولية خاصة محمود طاهر رئيس النادى الذى كان مع الفريق خطوة بخطوة فى نهائى الكونفدرالية حتى كلل الله جهودنا بالتتويج باللقب الغالى، مؤكدا أنهم يعدهم بالمنافسة على كل بطولة يشارك فيها الفريق وإهدائها للمجلس الذى يسانده الفريق للوصول لمنصة التتويج.

وقال إنه يتمنى عودة الجمهور للمدرجات مرة أخرى لما له من دور بارز ويجعل هناك روحا فى الملعب لاسيما أنه يشجع بمثالية وهو ما ظهر واضحا فى لقاء الكونفدرالية، الذى ظهر بشكل حضارى لأن الجمهور ترمومتر اللاعبين، خاصة جماهير الأهلى لأن المباريات بدون جمهور كأنها تقسيمة فى إحدى التدريبات.
اقرأ أيضًا..

الجبلاية تتهم راعى الكاف بـ”الابتزاز”


جاريدو يجتمع بـ”عبد الصادق” لمناقشة صفقات الأهلى فى يناير


بالصور.. نجوم مانشستر يحتفلون بالكريسماس بدون زوجاتهم


الريال يستهل مونديال الأندية بمواجهة أزول المكسيكى الليلة


شريف حبيب فى ندوة “كايرو كورة”: اتهامات مجاملة الأهلى باطلة.. صلاح تكبر على الذئاب.. أشعر بالمرارة من عدم التكريم.. سأخوض انتخابات الجبلاية


الأهلى يُطالب جاريدو بتحديد مصير “ريكو” الشرطة


الزمالك يستعجل دعم الحكومة لترميم الملاعب وتشطيب المبنى الاجتماعى









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

صدقت يا ماهر والاهلى حيفوز بالدورى بالحكام والحظ ودعاء الوالدين

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة