الخرباوى: دعوات حل التنظيم الدولى للإخوان مناورة لتخفيف الضغوط الدولية

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 09:20 م
الخرباوى: دعوات حل التنظيم الدولى للإخوان مناورة لتخفيف الضغوط الدولية ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، أن دعوات بعض قيادات الإخوان بحل التنظيم الدولى للجماعة هو دعوات صورية لتخفيف الضغوط الدولية على التنظيم، والتى زادت فى الفترة الأخيرة، لاسيما مع ما تقوم به حركات إسلامية فى عدد من دول العالم مثلما يحدث فى باكستان، وكذلك ما يفعله تنظيم داعش وارتباط ذلك بالتنظيم الدولى للجماعة.

وأضاف الخرباوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى كان حلما تمناه حسن البنا وحققه له مصطفى مشهور ، وستسعى قيادات الإخوان لأن لا تتوسع الدعوات المطالبة بأن يحل هذا التنظيم لأن الجماعة فى مصر تستفيد من وجوده.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق أن المطالبين بحل التنظيم الدولى يجدون أن استمراره خطر عليهم فى الدول، التى يعيشون فيها لذلك يفضلون انقضاء هذا التنظيم تماما، مرجحا ألا يستجاب لدعواتهم.

كان عزام التميمى، القيادى بجماعة الإخوان، قد دعا إلى تفعيل مظلة التنظيم الدولى للجماعة، ووصفها بأنها فى غاية الأهمية، وأشار فى تصريحات صحفية إلى أن المطالبة بحلها هو مجرد تعبير عن احتقانات وإحباطات موجودة لدى بعض رموز الإخوان بالتنظيمات القطرية فى إشارة إلى تصريحات الدكتور رحيل غرابية، رئيس المكتب السياسى السابق للجماعة بالأردن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة