الأطباء: الشهادات الطبية المزورة لمستخرجى رخص القيادة وراء حوادث المرور

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 07:12 ص
الأطباء: الشهادات الطبية المزورة لمستخرجى رخص القيادة وراء حوادث المرور نقابة الأطباء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد حسين أمين صندوق نقابة أطباء مصر أن انتشار الشهادات الطبية المزورة التى يحصل عليها مستخرجو رخص القيادة بطرق غير شرعية وخاصة التى تباع أمام إدارات المرور التابعة لوزارة الداخلية بالقاهرة والمحافظات وراء ارتفاع معدلات حوادث الطرق.

وكشف الدكتور أحمد حسين أمين صندوق نقابة أطباء مصر فى تصريحات خاصة لليوم السابع عن وجود شهادات طبية وهمية للنظر والباطنة والرمد، تباع أمام إدارات المرور، بأسماء أطباء وهمية، ولا وجود لهم، مشيرا إلى أنه من أهم أسباب حوادث الطرق، أن يكون السائق نظره ضعيفا ولا يستطيع القيادة ليلا أو فى ظروف غير طبيعية.

وأوضح أن النقابة ستتخذ إجراءات لحماية المريض، حيث سيتم تدشين خاصية جديدة على الموقع الرسمى لنقابة الأطباء، حيث سيكون متاح للمريض عمل بحث عن الطبيب، وتاريخه الطبى، وتخصصه، حتى يتأكد المرضى من الطبيب المعالج لهم.

ولفت إلى أن النقابة ستخاطب وزارة الداخلية، والصحة، لعدم قبول أى شهادات طبية، بدون وجود طابع المهن الطبية، أو يكون مختوما من مستشفى حكومى.

وأضاف الدكتور أحمد حسين أمين صندوق نقابة أطباء مصر أن النقابة ستقدم خدمة جديدة للمجتمع من خلال تحميل بيانات الأطباء المقيدين بالنقابة على موقعها الرسمى متضمنة تخصصه والدراسات الطبية الحاصل عليها ووظيفته الحالية وترخيص العيادة ليتحقق المرضى من شخصيات معالجيهم قبل التردد على عياداتهم الخاصة، وأوضح أنه سيتم تفعيل هذه الخدمة خلال 15 يوما على موقع النقابة.. مطالبا الأطباء بتحديث بياناتهم فى النقابة.

ودعا أمين صندوق نقابة أطباء مصر المرضى بتقديم شكاوى إلى نقابة الأطباء ضد من ينتحل صفة طبيب حتى يتسنى للنقابة محاسبتهم ومقاضاتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة