ادريس ديبى يعرض فرص استثمارية فى تشاد على "شباب الأعمال المصريين"

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:19 م
ادريس ديبى يعرض فرص استثمارية فى تشاد على "شباب الأعمال المصريين" الرئيس التشادى إدريس ديبى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وفد من الجمعية المصرية لشباب الأعمال الرئيس التشادى إدريس ديبى خلال زيارته للقاهرة، حيث بحث وفد الجمعية أهم الفرص الاستثمارية بدولة تشاد والتى عرضها إدريسى على أعضاء الجمعية.

وقال محمد محى الدين عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس لجنة تسير الأعمال أن الرئيس التشادى عرض العدد من الفرص الاستثمارية فى قطاع الزراعة والتعدين والثروة الحيوانية والأسمنت وتكنولجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن وفد من رجال الأعمال من المتوقع أن يزور تشاد مطلع العام القادم.

وقالت المهندسة منى القللى عضو مجلس إدارة الجمعية، أن الرئيس التشادى تحدث عن موارد تشاد وغناها فى الثروة الحيوانية والسمكية والتعدين والزراعة وظهور البترول، مؤكدًا على تشجيع تشاد لرجال الأعمال على السفر إلى تشاد ومنحهم العديد من الحوافز الاستثمارية، بالإضافة إلى رغبتهم كدولة أن يكون هناك شراكة قوية مع مصر خلال الفترة المقبلة فى كل القطاعات.

وأضافت القللى، أن الرئيس التشادى دعا رجال الاعمال للزيار تشاد، فيما أشاد أن الأوضاع الأمنية مستقرة، والقوانين الاستثمارية لمساعدة المستثمرين وتسهيل مصالحهم.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادر عضو مجلس إدارة الجمعية، إن الرئيس التشادى عرض على الجانب المصرى إدارة أكبر 3 مجازر لذبح المواشي، والتى أكد أنها تملك منها 35 مليون رأس، فيما طالب الرئيس التشادى من المهندس إبراهيم محلب وجود شركة فى قطاعات النقل والموصلات والتجارة بكل الحوافز التى تريدها مصر.

وأشار نادر إلى أن تشاد تمنح المستثمرين 5 سنوات بدون ضرائب وقد تمتد لعشرة سنوات، لتحفيز المستثمرين للعمل بها، مضيفًا إلى أن الرئيس التشادي، أكد أن الجانب المصرى هو الأهم لدى تشاد للاستثمار خلال الفترة القادمة.

يذكر أن وفد الجمعية تكون من محمد محى الدين رئيس لجنة تسير الأعمال عضو مجلس إدارة الجمعية، وكل من المهندسة منى القللى، ومهندس محمد مراد الزيات ود. محمد نادر، أعضاء مجلس الإدارة، فيما أبدى الوفد عن إهتمام الجمعية ببحث سبل التعاون بين دولة تشاد وشباب رجال الاعمال وإستعداد الجمعية لبعث وفد لتمثيلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة