بتهمة إهانة قاضٍ..

نادى قضاة مجلس الدولة يطالب فى بيان بالتحقيق مع "إبراهيم عيسى"

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:18 م
نادى قضاة مجلس الدولة يطالب فى بيان بالتحقيق مع "إبراهيم عيسى" إبراهيم عيسى
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر نادى قضاة مجلس الدولة بيانا حول ما طرحه الإعلامى إبراهيم عيسى ببرنامج 25/30 يوم الأربعاء الماضى، عن القاضى محمد محمود عبد السلام عضو مجلس الدولة، مؤكدا أن المستشار تم ندبه بقرار من المجلس الخاص لمجلس الدولة، أعلى سلطة بالمجلس، كمستشار لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال نادى قضاة مجلس الدولة فى بيانه الصادر اليوم: إن الإعلامى إبراهيم عيسى قاد حملة شرسة، وأهان المستشار محمد محمود عبد السلام عضو مجلس الدولة، والذى تم اختياره من قبل المجلس الخاص لندبه كمستشار لشيخ الأزهر.

وأكد البيان أن النادى تابع البرنامج، وتدارس المادة الإعلامية المذاعة التى احتوت على إهانة أحد رجال القضاء المشهود لهم بالكفاءة التى جعلت شيخ الأزهر الشريف يتمسك باستمرار ندبه، والذى كان له دور كبير فى انتزاع استقلال الأزهر الشريف بنص دستورى ولأول مرة بتاريخ مصر رغم موقف الإخوان المعلن ضد الأزهر، بالإضافة إلى دوره ودفاعه عن استقلال القضاء، وذلك أثناء الهجمة الشرسة للنظام السابق على القضاء المصرى أثناء عضويته بالجمعية التأسيسية وتم اختياره لاستكمال دوره الوطنى بلجنة الخمسين.

وأضاف البيان أن قضاة مجلس الدولة فوجئوا بالهجمة الشرسة ومحاولات التحريض والتهديد، دون أن يتضمن الحديث سببا محددا سوى قيامه بواجبه، مما يشكل جريمة إهانة أحد رجال القضاء، فضلا عن السب والقذف والتهديد.

واختمم البيان أن مجلس إدارة النادى يتابع الإجراءات من الجهات المعنية بالتحقيق لمحاسبة المسئولين عن هذه التجاوزات ودراسة كل سبل التصرف فى حالة عدم محاسبة المسئولين عن هذه الواقعة المؤسفة – على حد تعبير البيان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة