أكرم القصاص - علا الشافعي

مهرجان "التذوق الأول".. 12 دولة تقدم أشهر أكلاتها بضيافة مصرية.. تذوق طعام الشعوب فرصة للتعرف على الثقافات.. فطيرة الذرة بأوراق الموز من المكسيك.. والتبولة رمز الضيافة اللبنانية

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 11:03 م
مهرجان "التذوق الأول".. 12 دولة تقدم أشهر أكلاتها بضيافة مصرية.. تذوق طعام الشعوب فرصة للتعرف على الثقافات.. فطيرة الذرة بأوراق الموز من المكسيك.. والتبولة رمز الضيافة اللبنانية الحضور بمهرجان التذوق
كتبت رانيا سعد الدين - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهرجان " التذوق الأول" فرصة رائعة للتعرف على أكلات الشعوب وعاداتها فى تناول الطعام، وهنا نتذكر المقولة الرائعة "إذا أردت أن تتعرف على شعب استمع إلى أغانيه وتناول طعامه".

استضافت "وكالة الأهرام" 12 دولة للمشاركة فى المهرجان هم "لبنان، المغرب، تونس ، الهند، المكسيك، سويسرا، فرنسا، الصين، اليابان، إندونيسيا ،إيطاليا بالإضافة إلى الدولة المضيفة مصر ".

حرص على افتتاح المهرجان محافظ القاهرة الدكتور"جلال السعيد"، ووزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة "غادة والى"، والعديد من نجوم الفن والمجتمع، ليكون رسالة إلى العالم بأن مصر قادرة على تحدى جميع الصعوبات وصناعة الكثير من الأحداث السعيدة.

وصرحت الفنانة السورية "جيهان عبد العظيم" لليوم السابع بأنها قبلت الدعوة لحضور المهرجان لتكون سفيرة عن بلدها وقالت: المهرجانات فرصة عظيمة للشعوب أن تتبادل الثقافات والعادات والتقاليد، والفنان يجب أن يكون لديه حضور متنوع لا يقتصر على المهرجانات الفنية
التبولة اللبنانى
التبولة اللبنانى

التبولة اللبنانى رمز الضيافة
كانت هناك مشاركة حية من المطعم اللبنانى الذى أكد أن أكلة التبولة التى دخلت موسوعة جينيس ليست نوعا من المقبلات فحسب، ولكنها ثقافة شعب تعبر عن حسن الضيافة والكرم العربى وقدم كبير الطهاة نصيحة إلى كل ربة منزل أن تقوم بإعداد "التبولة"، ولكن تضيف الملح والليمون قبل تقديمها حتى تظل طازجة.
الأرز بالحليب على الطريقة الإندونيسية
الأرز بالحليب على الطريقة الإندونيسية

الأرز على البخار بحليب جوز الهند من قلب أندونيسيا
شارك الجناح الأندونيسى بالكثير من الأكلات الشعبية، على رأسها أصناف الأرز المطهية على البخار والمميزة بإضافة حليب جوز الهند والتى نالت إعجاب الجمهور.
أحد الأكلات الشعبية التونسية <br>
أحد الأكلات الشعبية التونسية

تونس الأكلة الشعبية "البيض المرخم بقطع الفلفل"
وعلى الرغم من أن إعداد وصفات البيض فى غاية السهولة إلا أن من أشهر الأطباق الشعبية التى تقدم فى وجبة الإفطار"البيض المرخم" الذى يتم سلقه وبعد نضجه، يتم تكسير القشر وغمسها فى الماء المكرمل بعدها نقوم بطهى بعض ثمار الفلفل الحار، وإضافة التوابل التونسية الشهيرة للبيض وتقدم ساخنة.
اللحم الضانى بالكراميل
اللحم الضانى بالكراميل

جزيرة سومطرة تشتهر"باللحم الضانى المبهر بالكارى والكراميل"
ولأن جزيرة سومطرة الإندونيسية تشتهر بتربية أجود أنواع الأغنام تفنن أهلها بطهى لحمها، فكانت من الأطباق اللذيذة التى أعجبت الجمهور لحم الغنم المطهى فى صوص الكارى والكارميل.
سطلة الفواكة المخللة
سطلة الفواكة المخللة

جاكرتا تقدم مخلل الفواكه
من ألذ الأكلات التى قد تتذوقها عند زيارة عاصمة "إندونيسا" جاكرتا هى "مخلل الفواكة" المصنوع باحتراف كبير، وتتفن "ربات البيوت" فى صناعته.
فطيرة الذرة المطهية داخل أوراق الموز
فطيرة الذرة المطهية داخل أوراق الموز

فطيرة الذرة المطهية فى أوراق الموز كانت رسالة سلام من المكسيك
بينما قدم الجناح " المكسيكى" فطيرة الذرة التى تعتبر من الأكلات الشعبية التى ترمز إلى السلام والمحبة، فهى عبارة عن فطيرة من دقيق الذرة ومحشوة برقائق الدجاج المتبلة وتم طهيها على البخار داخل أوراق الموز الطازج فأعطاها طعما مميزا ورائحة شهية.
مكرونة روميل اليابانية طعم لا يقاوم <br>
مكرونة "روميل" اليابانية طعم لا يقاوم

مكرونة " روميل" من اليابان
وقدم الجناح اليابانى طريقة إعداد مكرونة " روميل" التى تحدى بها الطهاة اليابانيون جميع أنوع المكرونة فى العالم وأكد الطهاة أنها ذات طعم لا يقاوم على اإيطلاق.
شوربة الخضار الإيطالية
شوربة الخضار الإيطالية

شوربة الخضار الإيطالى
كشف الجناح الإيطالى عن سر "طعامة" شوربة الخضار التى تقدم فى أشهر مطاعم " إيطاليا " وتكمن فى حجم قطع الخضار التى لا تتعدى 1سم من جميع الأنواع ويتم طهيها على نار هادئة ولا تتبل إلا فى المرحل الأخيرة من النضج.
السوشى يجذب الحضور
السوشى يجذب الحضور

السوشى الصينيى أبهر الحضور
أصبح " السوشى" أكلة تجذب جميع الأعمار بعد أن كان حكرا على فئة الشباب ممن يعشقون الموضة والتقاليع الغريبة ولكن، الطهاة الصينيين قاموا بالتغلب على هذا بتقديم أنواع متعددة من "السوشى" تلبى جميع الأذواق.
الحلوى السويسرى
الحلوى السويسرى

حلويات البيت السويسرى
وعلى طريقة " ربات البيوت" قدم الجناح السويسرى أصابع الحلوى المخبوزة و المغطاة ببودرة السكر اللذيذة التى تقدم مع الشاى الأحمر الساخن.


إندونيسيا قدمت العديد من الوصفات
إندونيسيا قدمت العديد من الوصفات

الطهى على الطريقة الإندونيسية  له فنون
الطهى على الطريقة الإندونيسية له فنون

السوشى أنواع متعددة وطازجة
السوشى أنواع متعددة وطازجة

كل الأصناف موجودة
كل الأصناف موجودة

مهرجان التذوق فرصة للتعرف على أكلات الشعوب
مهرجان التذوق فرصة للتعرف على أكلات الشعوب

جانب من الحضور
جانب من الحضور

الفنانة السورية جيهان عبد العظيم
الفنانة السورية "جيهان عبد العظيم"

الفنانة ميرنا تتذوق بعض أكلات الشعوب
الفنانة "ميرنا" تتذوق بعض أكلات الشعوب

متعة التذوق العالمى
متعة التذوق العالمى

الفنان أحمد رزق حرص على الحضور
الفنان "أحمد رزق" حرص على الحضور

<br>الكاتبة فاطمة ناعوت تشيد بالمهرجان
الكاتبة "فاطمة ناعوت" تشيد بالمهرجان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة