السيد عبد الخالق: تعيين رؤساء الجامعات وفق ضوابط الفاعلية والكفاءة

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:40 ص
السيد عبد الخالق: تعيين رؤساء الجامعات وفق ضوابط الفاعلية والكفاءة السيد عبد الخالق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، أن تعيين رؤساء الجامعات والنواب يتم وفق لضوابط مستوى الكفاءة والفاعلية العالية فى العمل وليس التعيين المطلق كما كان يحدث فى الماضى، وتابع قائلاً: "قولاً واحداً لن يتمكن أى ممن ينتمون لجماعات معينة من التسلل إلى منصب قيادى داخل الجامعات.. أساتذة الجامعات لا يجب أن ينتموا لكيانات حزبية داخل الجامعات".

وشدد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى على أنه يسعى إلى وضع بنية تشريعية لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى فى البلاد تهدف إلى إدارة استقلال العملية التعليمية.

وأضاف الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الوزارة بدأت التوسع فى مجال النشر العلمى بالجامعات، لافتاً إلى أن الإنفاق الرسمى على البحث العلمى محدود للغاية، وتابع قائلاً:" انا عندما كنت فى جامعة المنصورة كان بيجى ليا 100 ألف لــ160 قسم علمى".

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، أنه جار العمل على تطوير 88 مستشفى جامعى منتشرة فى انحاء مصر تعالج 50% من الشعب المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة