"الأطباء" تطلق خدمة لتحقق المرضى من أعضائها قبل التردد على عياداتهم

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:49 م
"الأطباء" تطلق خدمة لتحقق المرضى من أعضائها قبل التردد على عياداتهم الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب أطباء مصر
كتبب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد حسين أمين صندوق نقابة أطباء مصر، أن النقابة ستقدم خدمة جديدة للمجتمع من خلال تحميل بيانات الأطباء المقيدين بالنقابة على موقعها الرسمى متضمنة تخصصه والدراسات الطبية الحاصل عليها ووظيفته الحالية وترخيص العيادة، ليتحقق المرضى من شخصيات معالجيهم قبل التردد على عياداتهم الخاصة.

وقال الدكتور أحمد حسين أمين صندوق نقابة أطباء مصر خلال المؤتمر المنعقد اﻵن بدار الحكمة حول الممارسات الطبية الخاطئة المنسوبة للأطباء، أنه سيتم تفعيل هذه الخدمة خلال 15 يوما على موقع النقابة مطالبا الأطباء بتحديث بياناتهم فى النقابة.

ودعا أمين صندوق نقابة أطباء مصر المرضى بتقديم شكاوى إلى نقابة الأطباء ضد من ينتحل صفة طبيب حتى يتثنى للنقابة محاسبتهم ومقاضاتهم.

وأضاف أن النقابة ستقوم بمخاطبة وزيرى الصحة والداخلية لوقف اعتماد الشهادات الطبية اللازمة لاستخراج رخص القيادة بدون طابع دمغة المهن الطبية، أو إلزام المتقدمين لطلب رخص القيادة بشهادات طبية معتمدة من مستشفيات وزارة الصحة مختومة بشعار النسر.

وكان الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب أطباء مصر قال إن الممارسات الخاطئة المنسوبة للأطباء تشمل قيام أخصائى العلاج الطبيعى بممارسة مهام طبيب الطب الطبيعى، بالإضافة إلى الشهادات الطبية المزورة التى يتم بيعها أمام إدارات المرور، فضلاً عن انتشار معامل التحاليل الطبية التى لا تخضع لإشراف طبيب باثولوجى وإكلينيكى من جانب المتخصصين وممارسة أخصائى العلاج النفسى لمهنة أطباء النفسية والعصبية.

وأكدت نقيب أطباء مصر أن أطباء الطب الطبيعى بالمستشفيات الحكومية والخاصة لهم حق التشخيص ووضع برنامج العلاج بالتنسيق مع طبيب التخصص، على أن يتولى أخصائيو العلاج الطبيعى تنفيذ البرنامج وفق التقرير الطبى للطبيب.

وطالبت بالسماح للتمريض المؤهل والحاصل على دبلومات فى التأهيل الحركى بالمشاركة فى عمل الجلسات اللازمة وفق تقرير الطبيب، مضيفاً أن النقابة لن تقف موقف المتفرج من التعدى الصارخ على قانون ممارسة مهنة الطب، والذى يضر بمصلحة المريض وحقوقه الدستورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة