غدا..مؤتمر صحفى بنقابة الأطباء لمناقشة حقيقة الممارسات الطبية الخاطئة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 06:51 م
غدا..مؤتمر صحفى بنقابة الأطباء لمناقشة حقيقة الممارسات الطبية الخاطئة خيرى عبد الدايم رئيس اتحاد المهن الطبية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم نقابة أطباء مصر غدًا الاثنين مؤتمرًا صحفيًا بدار الحكمة حول الممارسات المنسوبة زورًا لمهنة الطب، وتتسبب فى حدوث كوارث بحق المرضى فى المستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى بيان لها، إن هذه الممارسات المنسوبة زورا لمهنة الطب تشمل قيام أخصائى العلاج الطبيعى بممارسة مهام طبيب الطب الطبيعى، بالإضافة إلى الشهادات الطبية المزورة التى يتم بيعها أمام إدارات المرور، فضلاً عن انتشار معامل التحاليل الطبية التى لا تخضع لإشراف طبيب باثولوجى وإكلينيكى من جانب المتخصصين وممارسة أخصائى العلاج النفسى لمهنة أطباء النفسية والعصبية.

وأكدت نقابة الأطباء أن أطباء الطب الطبيعى بالمستشفيات الحكومية والخاصة لهم حق التشخيص ووضع برنامج العلاج بالتنسيق مع طبيب التخصص على أن يتولى أخصائيو العلاج الطبيعى تنفيذ البرنامج وفق التقرير الطبى للطبيب.

وطالبت نقابة الأطباء بالسماح للتمريض المؤهل والحاصل على دبلومات فى التأهيل الحركى بالمشاركة فى عمل الجلسات اللازمة وفق تقرير الطبيب.

وأضافت نقابة الأطباء أنها لن تقف موقف المتفرج من التعدى الصارخ على قانون ممارسة مهنة الطب، والذى يضر بمصلحة المريض وحقوقه الدستورية.

وكان وفد من نقابة الأطباء التقى مع د.أشرف إسماعيل رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ونائبه ومستشاره القانونى لبحث ما صدر من قرارات من قبل مدير معهد التأهيل الحركى التابع للهيئة التعليمية بشأن أطباء الطب الطبيعى التى جاءت مخالفة لقانون ممارسة مهنة الطب وأحكام القضاء وفتاوى مجلس الدولة للتشريع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أحمد عقل

كفاكم كذبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة