الصحافة الإسبانية: إيطاليا تشهد أول إضراب عام ضد حكومة رينزى.. 9 مصابا و11 معتقلا حصيلة أول إضراب عام ضد الحكومة الإيطالية.. رينزى يهدد المتظاهرين بعقوبات بالسجن تصل إلى 10 سنوات لمرتكبى الفساد

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:32 ص
الصحافة الإسبانية: إيطاليا تشهد أول إضراب عام ضد حكومة رينزى.. 9 مصابا و11 معتقلا حصيلة أول إضراب عام ضد الحكومة الإيطالية.. رينزى يهدد المتظاهرين بعقوبات بالسجن تصل إلى 10 سنوات لمرتكبى الفساد رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيطاليا تشهد أول إضراب عام ضد حكومة رينزى


اهتمت الصحف الإسبانية بالإضراب العام الذى تم تنظيمه فى إيطاليا احتجاجا على سوق العمل الذى أطلقه رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى، وأسفر الإضراب عن عدة إصابات واعتقالات.

وصفت صحيفة الباييس الإسبانية الإضراب أنه أول إضراب ضخم ضد رينزى، قائلة إن هذا الإضراب دعت إليه نقابتان كبيرتان الكنفدرالية العامة الإيطالية للعمل" و"الاتحاد الإيطالى للعمل"، احتجاجا على الإصلاح الذى أطلقته الحكومة.

وأشارت إلى أن هذا الإضراب شمل 54 مدينة إيطالية، وخاصة قطاعى النقل والإدارة العمومية، وانتهت بمسيرات احتجاجية واشتباكات، خاصة فى مدينة ميلانو.


9 مصابا و11 معتقلا حصيلة أول إضراب عام ضد الحكومة الإيطالية

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية تحت عنوان "تحدى الشارع لرينزى" إن الإضراب العام هو الأول فى تاريخ ولاية رينزى وانتهى باعتقال 11 شخصا وإصابة 9 آخرين، موضحة أن 70% من العمال شاركوا فى هذا الإضراب التى دعت إليه النقابتان.

ونقلت الصحيفة قول رينزى "إننا نحترم النقابات، لكننا سنقوم بتغيير إيطاليا بالنسبة لهم أيضا".



رينزى يهدد المتظاهرين بعقوبات بالسجن تصل إلى 10 سنوات لمرتكبى الفساد

وقالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن رينزى حاول حجب هذا الإضراب بالإعلان عن أن حكومته ستتخذ سلسلة من الإجراءات العقابية القوية ضد الفساد وتنص على عقوبات تصل إلى 10 سنوات سجنا، واعتبرته الصحيفة أنه تهديدا للمتظاهرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة