مع تعويض المالكين..

نزع ملكية أراضى شبرا الخيمة وبنها لإنشاء مشروع الطريق الحر الجديد

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:26 م
نزع ملكية أراضى شبرا الخيمة وبنها لإنشاء مشروع الطريق الحر الجديد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
كتب أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أنه سيتم نزع ملكية أراضى شبرا الخيمة/ بنها الحر حوالى 750 فدانا، لصالح مشروع الطريق الحر الجديد، من شبرا الخيمة حتى مدينة بنها بطول 40 كيلو مترا، مشيراً إلى أن المشروع من أعمال المنفعة العامة، مؤكداً أن القرار جاء بتوجيهات من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لسرعة البدء فى تنفيذ مخطط إنشاء شبكة الطرق القومية بالتعاون بين وزارات الدفاع والنقل والإسكان.

وقال عبد الظاهر، إنه جارٍ تجهيز التعويضات التى سيتم تسليمها لأصحاب الأراضى التى سيتم نزعها، مشيرًا إلى أن البدء فى تنفيذ هذا المشروع سوف يعطى الأمل فى تحقيق التنمية المنشودة، حيث إن الطريق الحر الجديد يتضمن 4 حارات فى الاتجاهين، ويبدأ من كوبرى عرابى بشبرا الخيمة حتى بنها بطول نحو 40 كيلو مترًا، سوف يقطعها المسافر فى أقل من 30 دقيقة على الأكثر.

وأضاف المحافظ فى تصريح له اليوم السبت - أن الحكومة جادة فى صرف التعويضات المقررة للمضارين خلال يناير المقبل بعد تسوية كل المشاكل التى كانت تعترض المشروع مع الأهالى، مشيرا إلى أنه سيتم التنازل عن كل المحاضر والقضايا المتبادلة بين الشركات المنفذة والأهالى المضارين فى اتفاق التراضى الذى تم التوقيع عليه من كل الأطراف المعنية مؤخرا.

وأوضح عبد الظاهر، أن الطريق الإقليمى الجديد يعد أحد المشروعات القومية الكبرى التى يتم تنفيذها للربط بين أكثر من 12 محافظة على مستوى الجمهورية، لدفع حركة التنمية بهذه المحافظات، مؤكدا أننا لن نسمح بأى تعطيل للمشروع تحت أى ظرف من الظروف.

وقال عبد الظاهر، إن الهيئة العامة للطرق والكبارى تقوم حاليًا بتوسعة الطريق الزراعى القديم، بإضافة حارات مرورية على جانبى الطريق لاستيعاب الكثافة المرورية.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة للطرق والكبارى، أن المشروع الجديد خطة وزارة النقل لإنشاء شبكة من الطرق الحرة للحد من الحوادث على الطرق السريعة والرئيسية، لذلك قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بإيداع التعويضات بخزينة الهيئة العامة للمساحة تحت حساب صرف تعويضات نزع الملكية لأصحاب الأراضى .

وأشار المصدر إلى أن سبب الاهتمام بمشروع الطريق الجديد يرجع لإزدحام طريق الإسكندرية الزراعى وعدم استيعابه لأحجام المرور عليه، وقد تم اختيار المسار الجديد شرق الطريق الحالى لتقليل نسبة الحوادث .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة