بالفيديو.. على جمعة خلال برنامج "الله أعلم": يأجوج ومأجوج "محشورين" بين سلسلة جبال بأرمينيا..والقيامة بعد نزول سيدنا عيسى بـ"200-300"سنة.. داعش والإخوان سيتعرضون لفتنة "الدجال" لابتعادهم عن سنة الرسول

السبت، 13 ديسمبر 2014 10:21 م
بالفيديو.. على جمعة خلال برنامج "الله أعلم": يأجوج ومأجوج "محشورين" بين سلسلة جبال بأرمينيا..والقيامة بعد نزول سيدنا عيسى بـ"200-300"سنة.. داعش والإخوان سيتعرضون لفتنة "الدجال" لابتعادهم عن سنة الرسول الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن العالم "الإدريسى" قام فى القرن السادس الهجرى بكتابة الرحلة، التى قام بها 100 من علماء المسلمين، الذين كانوا يبحثون فى الأرض عن مكان "ذو القرنين وسده وقوم يأجوج ومأجوج"، حيث رجعوا بتقرير وقام العالم الإدريسى بنشره.

وأوضح خلال برنامج "والله أعلم" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن قوم يأجوج ومأجوج متواجدون الآن فى "أرمينيا" وهم قبائل بشرية عادية، ولكن فقراء جدًا، وهذه القبائل تسمى حاليًا بـ"ياجوج وماجوج" وهؤلاء حاليًا "محشورين" فى سلسلة من الجبال، وهناك ما يسمى بـ"الباب الحديدى" يغلق عليهم، يبلغ طوله 100 متر وعرضه 30 مترًا، مشيرًا إلى أن هذا الباب الذى تم وصفه فى سورة "الكهف" بـ"بين الصدفين" موجود بالفعل.



وأضاف أن تحديد المكان المتواجد فيه قوم "يأجوج ومأجوج" حسب ما نشره الإدريسى، يتوافق مع خريطة القمر الصناعى وهو يرصد الأرض، موضحًا أن أحد علماء المسلمين فى الهند، يدعى "أبو بكر الأذدبادى" قام بتفسير القرآن للبحث عن قوم "يأجوج ومأجوج" ووجد أن هناك "الباب الحديدى" موجود وراءه قوم "يأجوج ومأجوج" حسب قوله.
وأشار إلى أن هؤلاء القوم شديدو الفقر، مضيفًا "هيخرجوا على الناس لأنهم محتاجون يأكلون ويشربون ويعيشون وكل حاجة، فخروجهم هيكون فى نوع من أنواع ثورة الجياع، ودى فتنة كبيرة وبنحذر كل الدول أنه يحصل فيها ثورة الجياع، وهذه فتنة كبيرة جدًا واختبار صعب جدًا".



وكشف مفتى الجمهورية السابق، أن علامات يوم القيامة ستختلف فى ظهورها، موضحًا: "ممكن تجتمع أكثر من علامة لكن هتحصل بسرعة لدرجة إننا مش هنعرف ترتيبها"، لافتا إلى من علامات الساعة خروج الدابة بعد شروق الشمس من مغربها، وعندما يحدث الشروق من المغرب سيغلق باب التوبة، متابعًا: "وبعد نزول سيدنا عيسى يظل أمام الناس قرابة 200 أو 300 سنة حتى تقوم الساعة فعليًا".
ولفت إلى أنه يظن أن خروج "الدابة" سيكون بعد نزول "سيدنا عيسى عليه السلام"، مضيفا: "بعدما ينزل سيدنا عيسى يدعو على يأجوج ومأجوج، وبعد موتهم تأتى سيل وتحملهم إلى البحر"، وتابع: "وبعد ما الناس تؤمن بعيسى، ويلقى الإسلام شبكته فى الأرض، سيدنا عيسى هيقعد يحكم العالم كله 40 سنة وهيحصل رخاء وخير خلالها".

واستطرد: "بعد موت سيدنا عيسى، هتظهر علامات تانية، زى الدابة وشروق الشمس من المغرب وهكذا، وخلال الفترة الناس هتنسى وهتقوم القيامة، على من لا يقول أو يعرف الله فى الأرض، لدرجة أن الطفل الصغير هيسأل جده الله يعنى أيه، فالناس تكون وصلت لمرحلة ما يعرفوش فيها ربنا، والكعبة مش هتبقى موجودة والقرآن هيتسحب".

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن فتنة "المسيح الدجال" هى أكبر فتنة سيتعرض لها البشر، مشيرا إلى أن جماعات "داعش" و"الإخوان الإرهابية" ومثل هذا الجماعات المنحرفة، التى ابتعدت عن سنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، ستأتى لهم هذه الفتنة الشديدة لأن مقياس الحق معهم ليس هو العقل ولا التفكر، بل هو خليط من الهوى والرغبات والحس، مؤكدا أن حفظ وتلاوه العشر آيات الأولى من سورة "الكهف" يوميًا ستقى من الخضوع لفتنة المسيح الدجال، مشيرا إلى أن "المسيح" ليس من فصيل الشياطين وإنما من "بنى آدم" لكن أعماله شيطانية.



وأشار إلى أن المسيح الدجال سيدعى أنه "الله" ويقول إنه يمتلك نهرين، مضيفا "تبص للنهر الأول تلاقيه ميه، والتانى تلاقيه نار، والنبى صلى الله عليه وسلم قال بس خلوا بالكم إن النار دى ميه والميه نار، ترمى روحك فى النار تنجوا والعكس".

وأكد أن المسيح الدجال لا يدخل 4 مساجد وهم "المسجد الحرام ومسجد النبى محمد، والمسجد الأقصى، ومسجد الطور بسيناء، مضيفا "دخول الدجال هيتم بصورتين، صورة حقيقة فى جسمه، وصوره بالتليفزيون، لأنه سيدخل كل بيت".


موضوعات متعلقة:

على جمعة: لا يوجد شيخ أزهرى أو وزير أوقاف قال للحاكم "أنا عاوز كرسى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى سعيد

ربنا يحفظنا من الفتن

صدقت يا دكتور علي كل بيبعد عن الدين سيفتن

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم كمال

حلقه رائعه

جديد عليا جدا موضوع الأربع مساجد ده !

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان محمود

التمسك بسنة النبي عليه الصلاة و السلام

صحيح المتشدقين بالدين بدون عمل به هايفتنوا

عدد الردود 0

بواسطة:

سمر حمدي

تفسير منطقي و عالمي بصراحه

موضوع ثورة جياع ده منطقي جدا من الوصف المطلق عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء أحمد

يا الله يا رب نجينا يا رب من كل الفتن ما ظهر منها و ما بطن

عدد الردود 0

بواسطة:

جميله محمد

اللهم جنبنا الفتن

عدد الردود 0

بواسطة:

آمنه محمد

عجبني جدا طريقه الشيخ في الشرح

عدد الردود 0

بواسطة:

لمياء ياسر

كم معلومات قيمة بصراحه

عدد الردود 0

بواسطة:

سندس سيف

يا ربي على جمال الحلقه

عدد الردود 0

بواسطة:

يارا سالم

لسه عندنا فرصه

انا اصلا ما كنتش اعرف ان الموضوع هايكون بالسنين دي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة