بالصور.. 10 نصائح منزلية سهلة وسريعة توفر الجهد والمال

السبت، 13 ديسمبر 2014 04:00 م
بالصور.. 10 نصائح منزلية سهلة وسريعة توفر الجهد والمال ضعى المناشف الورقية بدرج الثلاجة لعدم تعفن الخضر والفواكه
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الكثير من النساء من مشاكل منزلية يومية يصعب على بعضهن إيجاد حل لها بالرغم من بساطتها، لذلك نقدم لكِ نصائح منزلية سريعة توفر لكِ الكثير من الجهد والمال بالرغم من سهولتها وبساطتها.



ضعى بعض المناشف الورقية الجافة بـ"درج" الثلاجة، وذلك لكى تمتص الرطوبة الزائدة التى تسبب تعفن الخضر والفواكه.



إذا كنت بحاجة فقط لبضع قطرات من الليمون، تجنبى قطع الليمون من المنتصف لأنها سوف تجف بسرعة، فبدلا من ذلك قومى بثقب الليمون من أحد الجوانب حتى تحصلى على الكمية القليلة التى تريديها.



للحفاظ على خضرواتك طازجة لمدة شهر كامل، عليك تنظيفها وغسلها جيدا ووضعها بأكياس بلاستيكية ثم بالفريزر، وعند الحاجة استخدمى الكمية التى تحتاجيها حيث تجدينها طازجة.



للحفاظ على الجبن من الجفاف من الممكن أن توضع حولها بعض قطع الزبد.



من أجل الحصول على عسل نقى لفترة أطول، يوضع العسل فى "المايكرويف" بدرجة حرارة متوسطة لمدة 30 ثانية فقط.



للحفاظ على السكر البنى من التصلب، من الممكن وضعه فى الثلاجة لمنعه من التصلب، ولكن إذا كان قد تصلب السكر بالفعل فبالضرورة وضعه فى "الميكروويف" بحرارة متوسطة الارتفاع لمدة 30 ثانية.



إذا حرق الحليب أثناء تسخينه، فبالضرورة أن تضيفى القليل من الملح للتخفيف من رائحة وطعم الحليب المحروق وجعله أقرب للحليب الطازج.



لسهولة عصر الفواكه الحمضية، من الضرورى تمرير ثمرات الفواكه على طاولة المطبخ الخاص والضغط عليها بكف اليد وذلك للحصول على عصير بدون معاناة.



لكى تنضج الفاكهة فى وقت قصير، يجب وضعها فى كيس من الورق مع تفاحة، حيث يطلق التفاح غاز "الإثيلين" الذى يسرع عملية نضوج الثمار الأخرى.



لتنظيف قطع "STAINLESS STEEL" الموجود بها صدأ من الممكن تنظيفها بقطعه من القطن تحتوى على الكحول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة