أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. مظاهرتان فى أمريكا ضد "العنصرية".. وحقوقى: نتوقع مشاركة حاشدة

السبت، 13 ديسمبر 2014 02:31 م
اليوم.. مظاهرتان فى أمريكا ضد "العنصرية".. وحقوقى: نتوقع مشاركة حاشدة جانب من الاحتجاجات ضد أحداث فيرجسون
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عدد من النشطاء الأمريكيين، مشاركة الآلاف فى مظاهرتين من المقرر أن تشهدهما نيويورك وواشنطن، اليوم السبت، احتجاجًا على الممارسات العنصرية بعد مقتل مواطنين سود عزل على يد الشرطة الأمريكية.

وقال الناشط فى مجال الدفاع عن الحقوق المدنية القس آل شاربتون، زعيم تحالف العمل الوطنى الذى يقود الاحتجاجات فى واشنطن، فى بيان له اليوم "ينبغى ألا نكتفى بالكلام، نحتاج تحركاً تشريعياً يغير الأمور نظرياً وعملياً".

وطالب القس آل شاربتون، زعيم تحالف العمل الوطنى الأمريكى، الكونجرس، بسن قانوناً يسمح للادعاء الاتحادى بتولى القضايا الخاصة بالشرطة، موضحاً أن الادعاء المحلى يواجه معضلة تضارب المصالح حين يطلب التحقيق مع ضباط الشرطة الذين يعمل معهم عادة.
وأكد منظمو التظاهرات التى من المقرر أن تخرج اليوم، أن مظاهرات اليوم ستكون الأضخم، رداً على الأساليب التى تتبعها الشرطة الأمريكية وقتل الضباط لرجال من أصول أفريقية فى نيويورك وكليفلاند وفيرجسون وميزورى.

ويشارك فى مظاهرات اليوم، بواشنطن، عائلات اريك جارنر واكاى جورلى، اللذان قتلتهما الشرطة فى نيويورك وترايفون مارتن الذى قتله حارس فى فلوريدا عام 2012 ومايكل براون الذى قتله ضابط شرطة فى فيرجسون.

ومن المقرر أن تبدأ المظاهرات فى الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش، وذلك فى طريق بنسلفانيا افنيو، بين البيت الأبيض، وكابيتول هيل، ويتم حالياً نقل المتظاهرين بحافلات من أنحاء متفرقة بالولايات المتحدة إلى مكان المظاهرات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة