للأمهات الجدد.. تابعى تطور حملك فى الشهر الثالث

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 03:43 م
للأمهات الجدد.. تابعى تطور حملك فى الشهر الثالث الجنين فى الشهر الثالث - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع توالى أشهر الحمل تشعر الأم بالرغبة فى أن تمر الأيام سريعًا لترى طفلها بين يديها بعد 9 أشهر، وتتخيل مع كل شهر يمر عليها فى الحمل كيف يتحرك طفلها وينمو.. ويقدم "اليوم السابع" دليلاً لتطور طفلك فى شهره الثالث.

فى الشهر الثالث من الحمل يكتمل شكل جنينك، فيصبح لديه ذراعان وساقان وكفان وقدمان، ويمكنه أن يحرك يديه ويفتح فمه ويركل بساقيه وتتشكل أسنانه وأعضاؤه التناسلية، ورغم بدء حركة جنينك إلا أنكِ لن تشعرين بها بعد.

وبحسب موقع "Web Md" يبلغ طول جنينك فى هذا الشهر من 7.5 إلى 10 سم، ووزنه 28 جرامًا، كما أنه بعد انتهاء الشهر الثالث تصبح فرص تعرض جنينك للموت والإجهاض أقل بكثير من الأشهر المقبلة.

وتظهر على الأم فى الشهر الثالث مجموعة من أعراض الحمل مثل الغثيان، حرقة المعدة، كثرة التبول، وتبدأ ملابسك فى الضيق قليلاً، حيث يزيد وزنك من 2 إلى3 كيلو جرامات، وتشعرين بالإرهاق باستمرار والرغبة فى النوم.

ويذكر موقع "BabyCener" أنه يجب على الأم أن تستمر بإجراء الفحوص الطبية لدى طبيب النساء والولادة فى الشهر الثالث، وأن تقوم أيضًا بممارسة الرياضة التى تناسب الحمل، للحفاظ على لياقتها، وحتى تعود إلى الوزن الأصلى لها بعد الولادة، ويجب أن تتناول الطعام الصحى المتوازن الذى يحتوى على الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والفيتامينات مع تناول الفيتامينات التى يكتبها الطبيب والبعد عن تناول أى دواء دون استشارة طبيب الحمل، حتى لا تحدث تشوهات فى الجنين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة