سفير القاهرة بباريس يقيم حفلاً بمناسبة إطلاق حملة للترويج السياحى بمصر

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 05:30 م
سفير القاهرة بباريس يقيم حفلاً بمناسبة إطلاق حملة للترويج السياحى بمصر السفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام السفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا، حفلا بمناسبة إطلاق حملة للترويج السياحى فى مصر وإصدار "ملصق دعائى جديد"، حضره ممثلون عن كبرى شركات السياحة الفرنسية، بالإضافة إلى جون بيير ماس رئيس اتحاد شركات السياحة ورينى مارك شيكلى رئيس نقابة منظمى الرحلات والمستشارة السياحية لمصر فى فرنسا ناهد رزق.

كما حضر العديد من الشخصيات العامة من بينهم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، بالإضافة إلى ملكة جمال مصر لارا دبانة.

وأكد السفير إيهاب بدوى - فى كلمته أمام الحضور- أن الدولة المصرية اتخذت كافة التدابير اللازمة لتوفير أمن وسلامة السائح فى ظل الاستقرار الذى استعادته مصر.

وشدد على أن الحكومة المصرية لا تألوا جهدا لكسب ثقة السائح وتشجيعه مجددا على اختيار المقصد السياحى المصرى بأنواعه المتنوعة فى العديد من المدن مثل القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة وغيرهم، لإعادة اكتشاف المواقع الأثرية والسياحية، فضلا عن التنوع الثقافى والحضارى الذى تتمتع به مصر.

وأشار إلى أن مصر بحضارتها الفرعونية العريقة وشعبها المضياف والودود بطبيعته ترحب دائماً بالسائحين وتحرص على أمنهم.

وقد توجه السفير إيهاب بدوى - فى كلمته - بالشكر لكل شركات السياحة الفرنسية الحريصة على استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لسابق عهدها، مثمنا الجهود الحثيثة لتلك الشركات للمساهمة فى إعادة مصر للمكانة التى تليق بها على الخريطة السياحية العالمية.

وأكد السفير إيهاب بدوى - فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى باريس على هامش الاحتفال- أن هذا اللقاء يأتى بعد مرور نحو أسبوعين على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بباريس برؤساء كبرى الشركات العاملة فى قطاع السياح فى فرنسا، فى إطار الجهود المبذولة لاستعادة والنهوض بالحركة السياحية الفرنسية مرة أخرى إلى مصر والتى ستظهر ثمارها فى الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه من المقرر قيام رؤساء شركات السياحة ووكالات السفر الفرنسية بزيارة مصر فى فبراير المقبل لدفع حركة السياحية إلى مصر والاطلاع على الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية لتطوير المنتج السياحى المصرى.

وأضاف أن الحكومة المصرية تدرك أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد القومى وتتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بدعم هذا القطاع المهم حتى يحقق مزيدا من النمو عبر التعاون مع الأسواق الكبرى المصدرة للسياحة وفى مقدمتها السوق الفرنسى.

وشدد على الجهود المبذولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وإعادة إحياء صناعة السياحة "الحيوية" بالنسبة للاقتصاد المصرى والتى مثلت فى عام ٢٠١٠ نحو ١١ بالمائة من إجمالى الناتج القومى كما كانت السياحة ثانى أكبر مصدر للعملات الأجنبية.

وقد قامت ملكة جمال مصر بتوزيع جوائز - فى نهاية الحفل - مقدمة من شركة مصر للطيران وشركة " آس تى إى- فواياج" وسلسلة فنادق سوفيتيل.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة