حريق محدود فى محيط السفارة البريطانية.. الحماية المدنية تخمد النيران فى 10 دقائق.. مدير أمن القاهرة يتفقد المكان.. الأمن يطوق موقع الحادث ويمنع التصوير.. ومصدر أمنى: الحريق غير ناتج عن عمل إرهابى

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 03:36 م
حريق محدود فى محيط السفارة البريطانية.. الحماية المدنية تخمد النيران فى 10 دقائق.. مدير أمن القاهرة يتفقد المكان.. الأمن يطوق موقع الحادث ويمنع التصوير.. ومصدر أمنى: الحريق غير ناتج عن عمل إرهابى السفارة البريطانية بالقاهرة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شب حريق محدود صباح اليوم الجمعة فى سيارة أمن مركزى كانت متوقفة قرب السفارة البريطانية بمنطقة جاردن سيتى فى امتداد شارع إبراهيم نجيب، ما تسبب فى تصاعد أعمدة الدخان، وخلق حالة من الذعر بين سكان المنطقة مع سماع صافرات الإنذار.

وتمكنت سيارات الإطفاء المتمركزة منذ وقت سابق بمحيط السفارات فى جاردن سيتى من السيطرة على الحريق قبل انتقاله لسيارات الأمن القريبة من شارع لاظوغلى قرب طريق الكورنيش.

الحادث لم ينتج عنه أى إصابات أو خسائر مادية، خاصة مع سرعة إطفاء الحريق فى أقل من 10 دقائق، وأغلقت قوات الأمن شارع لاظوغلى المؤدى لسفارات "كندا - بريطانيا - أمريكا"، ومنعت مرور المواطنين والصحفيين الذين حاولوا الدخول لتصوير موقع الحريق.

ورفعت قوات الأمن السيارة المحترقة من محيط السفارة، وعادت الأوضاع لطبيعتها وسط انتشار وتكثيف أمنى فى كل مداخل منطقة السفارات فى جاردن سيتى من اتجاهى "قصر العينى - طريق كورنيش النيل".

وفى سياق متصل، تفقد اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة وحكمدار العاصمة الوضع فى محيط السفارات للوقوف على الأوضاع هناك.

وأفاد مصدر أمنى، أن الحادث ناتج عن ماس كهربائى داخل إحدى سيارات الأمن، ما تسبب فى اشتعال النيران فى السيارة، مؤكدًا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عدم وجود شبهة جنائية، نافيًا أن يكون الحريق ناتجًا عن عمل إرهابى.

يشار إلى أن هذا الحادث يأتى فى وقت أعلنت فيه عدة سفارات تعليق عملها فى القاهرة بسبب قلة التأمين وتعرضها لتهديدات إرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة