أكرم القصاص - علا الشافعي

منال سلامة: المسارح قادرة على جذب الشباب بدلا من تحويلهم لـ"دواعش"

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:21 م
منال سلامة: المسارح قادرة على جذب الشباب بدلا من تحويلهم لـ"دواعش" الفنانة منال سلامة
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة منال سلامة، فى حوارها ببرنامج "إنت حر" أمس الأربعاء، الذى يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، إن وجود مسرح أو شاشة سينما فى قرى مصر ونجوعها، كان سيستقطب الشباب بدلا من الضحك عليهم من الشيوخ المتأسلمين وتحويلهم إلى ما وصفتهم بـ"الداعشية"، مشددة على أن الفن مهم لتربية الوجدان وتهذيبه.

وأكدت سلامة أن الثقافة ليست حكرا على القاهرة أو الإسكندرية فقط، وهذا ليس بصحيح، وهناك أيضا فكرة أنها للنخبة فقط، وهذا غير حقيقى بالمرة، مستشهدة بالتاريخ الذى يقول إن العظماء كانوا من صعيد مصر ومن مدن غير القاهرة والإسكندرية.

وتابعت الفنانة أنه سيقام مهرجان ثقافى تحت إشراف مجموعة "دوم" الثقافية بمدينة المنصورة بمشاركة 15 فنانا يلقون مجموعة من أعمال نجيب محفوظ، ويشارك فى المهرجان نخبة من الكتاب والروائيين الكبار إلى جانب مجموعة من نجوم الفن المعروفين، وهؤلاء لن ينالوا مقابلا ماديا، بل عملا تطوعيا لأجل الثقافة والفن، مشددة على أنه لابد من الاهتمام باللغة العربية خاصة فيما يقدم عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضحت منال سلامة أن الهدف من المهرجان هو الارتقاء بأذواق الشباب الفنية ومن ثم القدرة على التمييز والقدرة على اختيار الأفضل، لافتة إلى أنه لابد من وجود آلية لعرض الأفلام التى تعرض فى المهرجان بجميع سينمات مصر، بحيث يكون هناك رواد أكثر للسينما، خاصة أنه لو تم طرحها بسعر مخفض.

وصرحت أن هذه الفعالية سيتم عرضها بستة أماكن فى المنصورة، ويوجد 88 دعوة، و88 رواية، و15 ممثل، وستكون فى النوادى والمستشفيات والجامعة، وهذا سيقوم بعمل حراك كامل، لأن الأعمال ستعرض فى نفس الوقت، مشيرة إلى أن الدين دين حياة ويجب أن يكون هناك أمل، كما أن الدين يشجع الناس على الحياة والأمل والعمل.

وشددت على أن رواية "الحرافيش" هى سيدة الروايات العربية للمبدع الراحل نجيب محفوظ موضحة أنها تحكى ملخص لتاريخ الإنسانية، متمنية أن تصل أعمال نجيب محفوظ وكبار كتابنا وأدبائنا لجميع المراحل العمرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة