"معركة الكريسماس".. الإخوان تسعى لاستغلال رأس السنة الميلادية لاستقطاب فئات جديدة قبل حلول ذكرى ثورة يناير.. ومصادر: الجماعة ستدعو لمظاهرات وتقدم خطابًا اعتذاريًا موجهًا لمجموعات شبابية

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:18 م
"معركة الكريسماس".. الإخوان تسعى لاستغلال رأس السنة الميلادية لاستقطاب فئات جديدة قبل حلول ذكرى ثورة يناير.. ومصادر: الجماعة ستدعو لمظاهرات وتقدم خطابًا اعتذاريًا موجهًا لمجموعات شبابية خالد الزعفرانى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن الجماعة ستسعى لاستغلال رأس السنة الميلادية فى مظاهرات جديدة، بجانب تقديم اعتذارات فى محاولة منها لاستغلال شهر يناير قبل حلول الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تجهز من الآن لمظاهرات تخرج فى الشوارع ليوم رأس السنة الميلادية لمحاولة استقطاب فئات جديدة قبل أسابيع قليلة من حلول الذكرى الرابعة للثورة، لافتا إلى أن بعض قيادات الإخوان سيتهيأون بعيد الميلاد الجديد ويطالبون بالاستعداد لبداية هذا العام لمحاولة ضم مجموعات شبابية لمظاهراتهم.

من جانبه قال خالد الزعفرانى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان: "الإخوان ستحاول تظهر ليلة رأس السنة بأنها ليست مع أى فعاليات على الأرض، وذلك لإعطاء رسالة للغرب بأنهم ليسوا ضد أقباط مصر ولنيل رضا أمريكا".

وأضاف "الزعفرانى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الإخوان مشغولون جدا بالإعداد ليوم 25 يناير المقبل، ويحاولون حشد أكبر قوى لتظاهر معهم فى هذا اليوم لأنهم يعتبرون أن 25 يناير المقبل هو فرصتهم الأخيرة مضيفًا: "الجماعات التكفيرية كأجناد مصر وأنصار بيت المقدس سوف يقومون بأعمال تفجيرية فى هذه الليلة تصب هذه التفجيرات".

وأشار "الزعفرانى" إلى أن جماعة الإخوان بدأت فى الاتصال بقوى سياسية لتشارك فى التظاهرات التى تعد لها جماعة الإخوان يوم 25 يناير.

قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن جماعة الإخوان سوف تسعى لعمل بعض عمليات العنف خلال مناسبة رأس السنة الميلادية، ولكن لن تستطيع أن تقوم بعمل مظاهرات فى الشوارع، خاصة بعد فشل دعوات انتفاضة الشباب المسلم فى 28 نوفمبر الماضى.

وأضاف البرش فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة أصبحت ظاهرة صوتية فقط، وكل دعواتها لأنصارها بالاحتشاد فى كل جمعة أو مناسبات لاتنجح، بل إن الشعب المصرى يواجه مسيراتها التى تنطلق من المساجد فى كل يوم جمعة، مما جعل كثيرا من أنصارهم لا ينزلون فى تلك الجمع.



موضوعات متعلقة

معركة "حل الإخوان" تتصاعد.. قيادى بالتنظيم الدولى يرد على حذيفة زوبع وقيادات الأردن: إصراركم على حل الجماعة عبث ومضيعة للوقت.. عزام التميمى: الإخوان لم تخلق الأزمة وأقول للمحبطين: الجماعة ستستمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة