رئيس جامعة الأزهر للطلاب الوافدين: كونوا سفراء الوسطية فى بلادكم

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:49 م
رئيس جامعة الأزهر للطلاب الوافدين: كونوا سفراء الوسطية فى بلادكم جانب من الاحتفالية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة، فى الاحتفالية السنوية التى نظمها المكتب اليوم الخميس، لتكريم الطلاب المتفوقين والخريجين، الدارسين بجامعة الأزهر عام 2014 على منحة بيت الزكاة الكويتى.

وقال رئيس الجامعة فى بداية كلمته "اسمحوا لى أن أنقل إليكم تحيات الأزهر الشريف وجامعته العريقة، وتحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رائد مسيرة الأزهر ومؤسساته العلمية والتعليمية نحو الوسطية والاعتدال".

وأضاف "شيخ الأزهر هو شيخ الإسلام والمسلمين الذى أحب الوطن فأحبه الوطن وأحب الأزهر الشريف فأحبه الأزهر الشريف حيث ظل دائمًا يحتضن العلم والعلماء وخير دليل على اهتمامه بالعلم وطلابه هو العمل بكل ما من شأنه تسهيل سبل العلم والمعرفة أمام طلاب العلم على كافة الأصعدة، ومن هنا أجده يوصينى دائمًا خيرًا بالطلبة والطالبات والعمل على تسهيل كافة السبل لطلاب العلم مصريين ووافدين".

وتابع قائلًا "شرف لى أن أرحب بكم فى رحاب الأزهر الشريف وجامعته العريقة، الأزهر الذى هو قبلة المسلمين فى العلم والتعلم وهو بيت الأمة والحامى لتراثها وثقافتها والحارس لفكرها من الاعوجاج أو الميل نحو التشدد الذى ينجرف بصاحبه نحو الغلو والتطرف، كما أنه هو الذى رفع الوسطية شعارًا لرسالته فسار بالأمة نحو صراطها المستقيم فكان كالطود الشامخ فى صد فكر الطامعين الخارجين عن نهج الأمة وحضارتها".

وخاطب الطلاب قائلًا "أدعوكم أن تحملوا للناس جميعًا هذا الفكر الوسطى الكريم لتعودوا إلى بلادكم بأقلام سليمة وفكر مستقيم فتكونوا بفضل الله فخرًا للأزهر الشريف فى حمل رسالته- إن شاء الله- قادة للمعرفة تسطرون للناس جميعًا كريم المعانى فترتقى بمعارفكم التنمية والمبانى".

وقال عزب "تكريمكم اليوم هو تكريم لكل أزهرى يعتز بأزهريته فحافظوا على إسلامكم من خلال احتضان وسطيته وحافظوا على وطنكم من خلال حبكم لبلادكم فشكرًا لكم وشكرًا لدولة الكويت الحبيبة وشكرًا للقائمين على المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة، وفقكم الله وسدد خطاكم".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة