رئيس الوزراء الليبى يتعهد بحملة عسكرية لاستعادة طرابلس

الخميس، 11 ديسمبر 2014 04:18 ص
رئيس الوزراء الليبى يتعهد بحملة عسكرية لاستعادة طرابلس عبد الله الثنى رئيس الحكومة الليبية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الله الثنى رئيس الحكومة المعترف بها فى ليبيا، أمس الاربعاء، أن حكومته ستواصل حملة عسكرية لاستعادة العاصمة طرابلس.

وليبيا منقسمة بين حكومتين، منذ أن سيطرت جماعة مسلحة تطلق على نفسها فجر ليبيا على طرابلس، بعد معركة مع جماعة منافسة استمرت شهرا وأنشأت برلمانا وحكومة.

وأجبر ذلك رئيس الوزراء عبد الله الثنى، على الانتقال إلى شرق ليبيا حيث يوجد أيضا مقر مجلس النواب المنتخب.

وأبلغ الثنى قناة العربية التلفزيونية، التى مقرها دبى، أن قواته تتقدم صوب طرابلس من الغرب وانها ستسيطر ايضا على المعبر الحدودى الرئيسى مع تونس.

وقال الثنى "تتحرك القوات نحو طرابلس لتحريرها" زاعما ان قواته استولت على بلدة غربى العاصمة. وشنت قوات الثنى المتحالفة مع جنرال سابق ومقاتلين قبليين فى الزنتان بالجبال الغربية غارات جوية على طرابلس.

وتقول الحكومة المنافسة فى طرابلس -التى يتهمها خصومها بانها تعتمد على الاسلاميين- إن مصر ودولة الامارات العربية تساعد الثنى بالضربات الجوية.

ونفى الثنى هذا لكنه قال فى المقابلة التلفزيونية "إخوتنا فى المملكة العربية السعودية والامارات وإخواتنا فى مصر.. الحقيقة على استعداد تام لكل ما تطلبه الحكومة ومجلس النواب."

وقال برنادينو ليون مبعوث الامم المتحدة الخاص الى ليبيا يوم الاثنين انه يعتزم إطلاق جولة جديدة من محادثات السلام بين اطراف الصراع.

واضاف ان المحادثات ستشمل ايضا هذه المرة البرلمان المنافس الذى مقره طرابلس لتوسيع حوار فشل حتى الان فى تحقيق تقدم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة