أكرم القصاص - علا الشافعي

حسام كامل مؤسس "زراعة النخاع": منحى وسام العلوم تكريم جاء فى وقته

الخميس، 11 ديسمبر 2014 07:14 م
حسام كامل مؤسس "زراعة النخاع": منحى وسام العلوم تكريم جاء فى وقته الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق، على القرار الجمهورى الصادر بمنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى ضمن مجموعة من العلماء، قائلا: "هذا التكريم وسام على صدرى".
وأضاف الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق: "ربنا أكرمنى بهذا التكريم، وهو تتويج للمسيرة العلمية وما قدمته للبحث العلمى فى مجال زراعة نخاع العظام والخلايا الجذعية بوجه خاص، وأشكر الرئاسة على هذا التكريم الذى جاء فى وقته".

وأشار الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق إلى أنه انتهى مؤخرا من بحث عن زراعة النخاع فى حالات أنيميا البحر المتوسط ونقص المناعة الوراثية وفشل النخاع العظمى، وسينشر فى المجلة الدولية لجامعة القاهرة التى ستصدر فى يناير المقبل.

وأسس الدكتور حسام كامل أول مدرسة علمية فى مجال زراعة النخاع فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو أول من أدخل هذه التكنولجيا فى الثمانينيات بعد عودته من بعثته الخارجية، كما أنه أول من أدخل تكنولوجيا الخلايا الجذعية الطرفية عام 1994 وتكنولوجيا زراعة خلايا الحبل السري.

وساهمت أبحاث الدكتور حسام كامل فى علاج آلاف المرض المصابين بالسرطانات الحادة وفشل النخاع، كما أن له نشاط مجتمعى بارز ، حيث ترأس مجموعة إنشاء السجل القومى للأورام وإنشاء مراكز زراعة النخاع على المستوى القومى، وشغل مناصب عدة آخرها رئيس جامعة القاهرة، وهو عضو المجمع العلمى المصرى وجمعيات أمراض الدم المحلية والدولية والجمعية الأوربية لزراعة النخاع.


موضوعات متعلقة..

الرئيس يمنح 24 عالماً وأستاذاً وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى على

حسام كامل

الف مبروك يادكتور حسام

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى على

حسام كامل

الف مبروك يادكتور حسام

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور حسام كامل

للاهميه

بليز عاوزه عنوان او رقم المركز ضروري

عدد الردود 0

بواسطة:

عابدمحمد

فعلين الخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة