بالصور.. تعرف على 7 طرق تسهل استخدام أجهزة آيفون.. اغلق ثلاثة تطبيقات بلمسة واحدة.. واشحن الهاتف بشكل أسرع.. ولا داعى لزر الرجوع للخلف

الخميس، 11 ديسمبر 2014 07:12 م
بالصور.. تعرف على 7 طرق تسهل استخدام أجهزة آيفون.. اغلق ثلاثة تطبيقات بلمسة واحدة.. واشحن الهاتف بشكل أسرع.. ولا داعى لزر الرجوع للخلف إغلاق ثلاثة تطبيقات بلمسة واحدة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتشر أجهزة آيفون بين الكثير من المستخدمين لما توفره من مميزات كبيرة جعلتها تحتل مكانة الصدارة لسنوات طويلة، لكن بالرغم من هذه المميزات فإن المستخدم يقع أحيانًا فى بعض المواقف التى يحتاج معها حلول سريعة وبسيطة فى نفس الوقت، حيث قدم مهندس الكمبيوتر أحمد السيد مجموعة من الميزات الخفية فى أجهزة آيفون التى قد لا يعلمها بعض المستخدمين وهى كالتالى:

1 / إغلاق ثلاثة تطبيقات بلمسة واحدة.

قد يحتاج المستخدم إلى إغلاق مجموعة من التطبيقات المتعددة على جهاز آيفون بشكل أسرع، وبدلاً من استدعاء كل تطبيق لإغلاقه، يمكنك فقط السحب للأعلى باستخدام ثلاثة أصابع لإغلاق هذه التطبيقات.

إغلاق النوافذ بسحبة واحدة.
إغلاق النوافذ بسحبة واحدة.

2/ إغلاق الكشاف بنقرة واحدة:

قد ينقطع النور فجأة وتحتاج إلى تشغيل الكشاف، لكن عندما ترغب فى إيقافه بعد رجوع التيار الكهربائى فذلك يستدعى الدخول إلى لوحة التحكم بنظام التشغيل وعمل عدة خطوات، لكن يمكن استبدال ذلك وإغلاق الكشاف بسرعة من خلال استخدام اختصار الكاميرا الموجود فى واجهة القفل على الشاشة.

إغلاق الكشاف.
إغلاق الكشاف.

3/استخدم خيارات تنسيق الخط، غامق، مائل، أسفله خط:
توفر بعض التطبيقات مثل البريد الإلكترونى إمكانية إضافة المميزات السابقة، لكن ماذا لو أراد المستخدم تنفيذ أى منها فى تطبيق لا يوفرها، إلا أنه يمكن ذلك من خلال تحديد النص المراد تغييره، والضغط على الزر الموجود على جانب النص المحدد الخاص بالنسخ واللصق، ثم يختار حرف B للغامق، وU للمائل وهكذا.

خيارات التنسيق
خيارات التنسيق

4/ العودة سريعًا للخلف:

على العكس من أندرويد، فإن iosلا يحتوى على زر رجوع للخلف، ولكن هناك بعض الحيل الخفية لذلك للعودة سريعًا للصفحة السابقة، فيمكن مثلاً فى تطبيق الماسنجر والميل وسفارى سحب الشاشة إلى اليمين بسهولة للوصول إلى الصفحة السابقة، وهذه الميزة قد تدعمها أيضًا بعض التطبيقات الأخرى مثل إنستجرام.

طريقة للرجوع للخلف
طريقة للرجوع للخلف

5/ التعرف على التطبيقات التى يفضلها المحيطون بك:

يوفر متجر أبل ميزة بسيطة تمكن المستخدم من معرفة ما يقوم الآخرون المجاورون له فى نفس المكان بتحميله، ولمعرفة ذلك فقط يجب الدخول إلى "آب ستور" ثم الضغط على Near Me فى أسفل الشاشة.

معرفة التطبيقات التى يفضلها المحيطون
معرفة التطبيقات التى يفضلها المحيطون

6/ معرفة وقت الرسائل:

يمكن لأى مستخدم معرفة وقت إرسال أو استقبال أى رسالة أو محادثة مع أحد الأصدقاء بسهولة للغاية فقط من خلال سحب شاشة الرسائل إلى اليسار، وسوف يظهر وقت الرسالة.

معرفة وقت الرسائل.
معرفة وقت الرسائل.

7/ شحن الهاتف بشكل أسرع:

أحيانًا يحتاج المستخدم إلى شحن هاتفه بشكل سريع، ولفعل ذلك عليه الاستعانة بوضع Airplane mode، والذى يقوم بإغلاق جميع الرسائل، شرطية أن يتم إغلاق ضوء الخلفية.

شحن الهاتف
شحن الهاتف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة