الجيش يواصل تطهير سيناء.. مقتل عنصرين مسلحين وتدمير 40 بؤرة إرهابية بشمال سيناء.. وتمشيط ومداهمات برفح والشيخ زويد.. ولجان هندسية تقوم بحصر المنازل بالمرحلة الثانية من المنطقة العازلة على حدود غزة

الخميس، 11 ديسمبر 2014 11:30 ص
الجيش يواصل تطهير سيناء.. مقتل عنصرين مسلحين وتدمير 40 بؤرة إرهابية بشمال سيناء.. وتمشيط ومداهمات برفح والشيخ زويد.. ولجان هندسية تقوم بحصر المنازل بالمرحلة الثانية من المنطقة العازلة على حدود غزة قوات الجيش بسيناء – أرشيفية
سيناء -محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بسيناء من قتل عنصرين مسلحين، واقتحام عدة بؤر إرهابية بمنطقة أبولفيته جنوب الشيخ زويد، وأكدت مصادر أمنية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القوات سيرت حملتها الأمنية مدعومة بعناصر قوات الصاعقة تجاه عدة بؤر إرهابية بمناطق جنوب الشيخ زويد، بعد وصول معلومات باختباء عناصر مسلحة بها.

وبحسب المصادر، تم مداهمة 4 مزارع زيتون وقتل عنصرين كانا يقومان بالحراسة حول المزارع وتدمير 40 منزلا وعشة وضبط 10 خنادق تحت الأرض مبنية بالخرسانة المسلحة، تم هدمها بواسطة لوادر وجرافات كانت ترافق الحملة الأمنية.

وأشارت المصادر إلى أنه عثر خلال الحملة على ملابس مموهة تابعة للعناصر المسلحة، وأسلحة آلية وماكينات تصوير وتجهيز طباعة البيانات.

كما شهدت مناطق غرب رفح والشيخ زويد قيام قوات الأمن بمداهمة بؤر إرهابية، والقبض على عدد من المشتبه بهم، بعد أن تبين أن مسلحين مسئولين عن زرع عبوات ناسفة على الطريق الدولى يتواجدون بتلك المناطق.

وأغلقت القوات خلال عملياتها الطرق الرئيسية والفرعية، كما شددت إجراءات التفتيش على مداخل المناطق التى تشهد عمليات أمنية.

وكشفت مصادر أمنية أن قوات إضافية وصلت لمناطق جنوب رفح والشيخ زويد، وأن العمليات بتلك المناطق تتواصل على مدار الساعة وليس خلال ساعات النهار كما كان بالسابق.

وبدأ مساء الأربعاء تطبيق حظر التجوال بشمال سيناء فى موعده الجديد، والمقرر من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا بمدن وقرى العريش والشيخ زويد ورفح. ومع سريان حظر التجوال، التزم الأهالى بيوتهم وخلت الشوارع من المارة، وانتشرت قوات الأمن بكثافة فى شوارع المدن المطبق بها حظر التجوال.. وأطلقت قوات الأمن المنتشرة حول محيط المدن وعلى الطرق فى ارتكازات أمنية ثابتة ودوريات متحركة النيران والقنابل الصوتية التحذيرية.

وشهدت مناطق جنوب العريش ليلا إطلاقا كثيفا للنيران وقنابل صوتية.

وأكدت مصادر مسئولة بمحافظة شمال سيناء، أنه تم اليوم الانتهاء من معاينة وحصر 250 منزلا بمدينة رفح تقع فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة والبالع عمقها 500 متر.

وأوضحت المصادر أن الأهالى بتلك المنطقة تقدموا بطلبات لحصر منازلهم وقامت اللجنة الهندسية المشكلة بمجلس مدينة رفح بعمل الحصر الكلى، وتقدير قيمة التعويض وبدورها قامت لجان من مديرية الزراعة بحصر المساحات الزراعية. ومع انتهاء الحصر شرع عدد من الأهالى فى مغادرتها إلى منازل أخرى بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يصدر حتى اللحظة قرار بتوسيع المنطقة العازلة، ولكن اللجان المختصة تقوم بعملها فى الحصر والمعاينات تمهيدا لصدور القرار.

وتشهد المرحلة الأولى من المنطقة العازلة والتى تم تدمير كافة المنازل والمنشآت القائمة بها بطول 14 كم وعمق 500 متر تواصل أعمال التجريف، وقال مصدر أمنى "إن القوات أثناء عملها رصدت محاولة متسلل التسلل من فتحة نفق، وتم التعامل معه ولقى مصرعه على الفور، وتبين أنه فلسطينى الجنسية".

وتتزامن أعمال التجهيزات لتنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة العازلة مع تشديدات أمنية برفح، وانتشرت القوات بمدخل رفح الغربى، وعلى طول الحدود مع غزة وحول محيط معبر رفح.

وأغلقت القوات محيط مجلس مدينة رفح ومدخل معبر رفح وميدان الماسورة والسنبلة برفح.. وقال عدد من الأهالى "إنهم يصلون إلى مدينتهم عبر طرق جانبية من ساحل رفح".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

اللهم احفظ مصر من الاخوان ومساعديهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت المحلة

تسلم الايادى وتتشل ايادى الارهاب يسلم جيش مصر تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام عبد الرحمن

المؤامرة الإسرائيلية الحمساوية المشتركة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة