الأردن: من حق الدول أتخذ الإجراءات التي تكفل أمنها وأمن مواطنيها

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:01 م
الأردن: من حق الدول أتخذ الإجراءات التي تكفل أمنها وأمن مواطنيها جيش الاردن - ارشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) العقيد ممدوح العامري اليوم الخميس على أنه يحق لكل دولة أن تتخذ الإجراءات التي تكفل أمنها وأمن مواطنيها وأمن المقيمين على أراضيها عند غياب الأمن والنظام في الجهة المقابلة.
وقال العامري – في تصريح له اليوم – "إن هناك تدقيقا أمنيا على من يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيمات إرهابية ، وهذا الأمر معمول به من قبل أجهزة الأمن المختصة في المطارات والمعابر البرية والبحرية ، وهو حق للدولة المضيفة تكفله القوانين المحلية والدولية".
وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة في القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي في استقبال اللاجئين السوريين عبر نقاط العبور المنتشرة وعددها 45 نقطة ، على طول الشريط الحدودي مع سوريا..كما أنها توفر الحماية للاجئين داخل الحدود الأردنية ونقلهم لمراكز إيواء أمامية وتقديم ما يلزم من خدمات الإسعاف والإطعام ليتم بعدها نقلهم الى مخيمات اللاجئين.
وقال العامري "إنه عند عبور اللاجئين يتم التأكد من أوراقهم الثبوتية والتحقق منها وتسجيل الأسماء من أجل تزويد الجهات المعنية بشئون الإغاثة واللاجئين بما تحتاجه من معلومات".
ونوه بأن قوات حرس الحدود الأردنية استقبلت منذ بداية الأزمة السورية 530 ألفا و67 لاجئا ، فيما بلغ عدد المصابين والجرحى 7206 منهم 7190 من الرجال و 11 من النساء و5 من الاطفال في حين تجاوز العدد الإجمالي للسوريين في المملكة المليون و400 ألف سوري.. مؤكدا على أنه لم يتم إعادة أي جريح وأنه تم إدخال 44 مصابا وجريحا خلال الأسبوعين الماضيين.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة