أحمد المسلمانى فى صالون "ميديا توبيا":أردوغان أداة واشنطن لإدارة الصراعات بالمنطقة..عدد المسلمين بروسيا والصين والهند أكبر من سكان أمريكا.. وحان الوقت كى يواجه الإسلام الوسطى "الإسلام السياسى المتطرف

الخميس، 11 ديسمبر 2014 11:00 م
 أحمد المسلمانى فى صالون "ميديا توبيا":أردوغان أداة واشنطن لإدارة الصراعات بالمنطقة..عدد المسلمين بروسيا والصين والهند أكبر من سكان أمريكا.. وحان الوقت كى يواجه الإسلام الوسطى "الإسلام السياسى المتطرف الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد المسلمانى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف صالون "ميديا توبيا"، مساء اليوم الخميس، خلال ندوة بعنوان "الإسلام والقوى الدولية" بمعهد الأهرام الإقليمى للصحافة الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد المسلمانى مستشار رئيس الجمهورية السابق.

وأكد أحمد المسلمانى مستشار رئيس الجمهورية السابق أننا أمام ظاهرتين خطيرتين، الأولى هى الإسلام ضد الإسلام، والثانية هى الإسلام ضد العالم، لافتا إلى أن استمرار تلك الظواهر يشكل خطرا على الإسلام والمسلمين، موضحا أن العالم يشهد الآن صراع خلافات كصراع الحضارات.

وأضاف المسلمانى خلال كلمته بصالون "ميديا توبيا" أن العالم به 4 خلافات إسلامية فى وقتنا الحاضر، أولهم خلافة حركة طالبان بزعامة الملا عمر، وخلافة داعش بزعامة أبو بكر البغدادى، وخلافة بوكو حرام، وحزب التحرير الإسلامى، مشيرا إلى أن مفهوم الخلافة الإسلامية المعاصر يتنافى مع الدين الإسلامى نفسه.

وأشار "المسلمانى" إلى أن تركيا كان لها دور إيجابى وقيادى على مدار عشرات السنوات، قائلا "وكان لرجب طيب أردوغان دور هام فى ذلك على مدار 10 سنوات كاملة، لكنه لم يعد إضافة للعالم الإسلامى وأصبح أداة أمريكا والغرب فى إدارة الصراعات الإسلامية".

كما أوضح مستشار رئيس الجمهورية السابق أن تعداد المسلمين فى 3 دول عظمى ومراكز قوى بالعالم وهى "روسيا، والصين، والهند"، أكبر من تعداد سكان الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف المسلمانى أن الحركات المتطرفة كداعش وطالبان وتنظيم القاعدة يحاولون بالفعل التوغل بتلك الدول للقضاء على الإسلام الوسطى بمراكز القوى، لافتا إلى أن نيجيريا هى أكثر دول أفريقيا التى يوجد بها مسلمون وتحاول حركة "بوكو حرام" المتطرفة السيطرة عليها.

وشدد المسلمانى على أنه قد حان الوقت أن يواجه الإسلام الحضارى الوسطى الإسلام السياسى حتى لا يقضى المسلمون على المسلمين عن طريق حرب شرسة بين السنة والشيعة، والتى تروج لها قوى الغرب ووضعت لها خطة زمنية بألا تقل تلك الحرب عن 30 عاما.

وفى حواره مع شباب كلية الإعلام المشاركون بصالون "ميديا توبيا" أكد المسلمانى أن الوصول إلى مستوى مثالى بالإعلام والصحافة أمر مستحيل، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه من المفترض أن يكون هناك شرف المحاولة.


موضوعات متعلقة:


أحمد المسلمانى يدعو لتعديل الدستور لتكون الفترة الرئاسية 6 أو 7 سنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة