قتلى وجرحى إثر سقوط قذائف هاون وانفجار صهريج مفخخ شمال سامراء

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 01:05 م
قتلى وجرحى إثر سقوط قذائف هاون وانفجار صهريج مفخخ شمال سامراء قوات عراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى عراقى بمحافظة صلاح الدين بأن 25 شخصا بينهم عناصر أمنية قتلوا إثر سقوط قذائف هاون أعقبه انفجار صهريج مفخخ شمال سامراء.

وقال المصدر ـ الذى طلب عدم الكشف عن هويته فى تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء ـ إن تنظيم "داعش" أطلق عشرات قذائف الهاون على منطقة مكيشيفة شمال قضاء سامراء جنوب تكريت، ما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح، أعقبه انفجار صهريج مفخخ يقوده انتحارى مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية فى المنطقة ذاتها، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر وإصابة 8 آخرين.

وأضاف أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلى.

وما تزال بعض مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ 10 يونيو 2014، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضا عمليات لقتال مسلحين انتشروا فى بعض مناطقها.

على الصعيد ذاته لقى مسلحان مصرعهما جراء انفجار عبوة ناسفة لدى محاولتهما زرعها على جانب أحد الطرق قرب منطقة علوة الرشيد الواقعة جنوب بغداد.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية اليوم (الأربعاء) عن مصدر أمنى قوله: "إن قوات الأمن قامت فور وقوع الانفجار بتطويق مكان الحادث، فيما نقلت جثتى القتيلين إلى الطب الشرعى".

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد تشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

من جهته تمكن طيران التحالف الدولى من دك أوكار تنظيم داعش فى منطقة مكحول بقضاء الشرقاط فى صلاح الدين مما أسفر عن مقتل وإصابة 16 داعشيا.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن مصدر أمنى عراقى قوله "إن طيران التحالف الدولى شن فجر اليوم الأربعاء غارات على أوكار داعش الإرهابى فى جبل مكحول بقضاء الشرقاط شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين مما أسفر عن مقتل 11 وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة".

يذكر أن الجيش العراقى تمكن، أمس الثلاثاء، من مقتل 14 داعشيا بعد أن تم رصدهم بالقرب من منطقة الهياكل من قبل قوة من لواء المشاة الآلى 36 قيادة عمليات الأنبار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة