فرقة توشكى بأسوان تمثل مصر فى مهرجان التمور بتونس 20 ديسمبر

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 03:02 ص
فرقة توشكى بأسوان تمثل مصر فى مهرجان التمور بتونس 20 ديسمبر الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
أسوان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة على مشاركة فرقة توشكى للفنون التلقائية التابعة لفرع ثقافة أسوان فى فعاليات المهرجان الدولى للتمور، الذى يقام بتونس فى الفترة من 20 إلى 25 ديسمبر الجارى.

صرح بذلك محمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان، مشيراً إلى أن فرقة توشكى ستشارك فى هذا المحفل الدولى كممثلة لجمهورية مصر العربية، حيث ستقدم تبلوهاتها الفنية والاستعراضية التى تعبر عن الثقافة والتراث والفلكلور الأسوانى الأصيل.

مؤكداً أن فرقة توشكى تعتبر سفير مصر فى كل المحافل المحلية والدولية، حيث إنها تشارك أيضاً فى احتفالات محافظة الأقصر بعيدها القومى فى ديسمبر الحالى بجانب المشاركة فى الملتقى الدولى للفنون الشعبية، الذى سيقام بساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك فى 15 ديسمبر الجارى.

وأوضح محمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان أن هناك توجيهات مستمرة من قبل محافظ أسوان ورئيس الهيئة لتقديم كل أوجه الدعم لفرق أسوان للفنون الشعبية وتوشكى، وكذا كل الأنشطة الفنية والثقافية والفكرية التابعة لفرع ثقافة أسوان، التى تسعى جميعها إلى ترسيخ شعار "الثقافة هى ملتقى الشعوب" من أجل النهوض بها للمشاركة فى كل المحافل العالمية والمحلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة