شركة تأمين "إيطالية" ترغب فى المشاركة فى شركة مصر لإعادة التأمين

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 12:29 م
شركة تأمين "إيطالية" ترغب فى المشاركة فى شركة مصر لإعادة التأمين مصر القابضة للتأمين - أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة التأسيسية لشركة مصر لإعادة التأمين اجتماعا وقررت اختيار "برايس ووتر هاوس كوبرز" لتنفيذ الدراسة الخاصة بالشركة، وبدأت الشركة فى تنفيذ المرحلة الأولى من الدراسة.

وقال الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين إن المرحلة الأولى تشمل دراسة الجدوى التسويقية للشركة، بالإضافة إلى دراسة سوق التأمين المحلى وأسواق التأمين الإقليمية المتوقع أن يكون للشركة تواجد فيها، وذلك حسب التقديرات الأولى لحجم الأقساط المتوقع فى السنوات الأولى للشركة.

كما تشمل هذه المرحلة دراسة تحليل المنافسين فى السوق المحلى والإقليمى والدولى، ولقد اعتمدت كافة الشركات التى وافقت على تأسيس الشركة محاضر التقييم، ومن المنتظر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال فترة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

كما أن اللجنة التأسيسية والتى شكلت من سبعة عشر مؤسسة مصرية تمثل الجهات التى أبدت رغبتها فى المساهمة فى هذا المشروع الكبير قد ناقشت تقرير تقييم عروض دراسة الجدوى والمقدم من اللجنة المنبثقة عنها لاختيار الشركة العالمية المنفذة للدراسة من بين أفضل العروض من الشركات المتقدمة.

وأضاف أن هناك مفاوضات جادة مع أكبر شركة تأمينات عامة إيطالية "أسيكورا زيونى جينرالى"، وخامس أكبر شركة تأمين فى العالم ترغب فى المشاركة ضمن المؤسسين فى شركة مصر لإعادة التأمين، واستقطاب حصة أكبر من إعادة التأمين من خلال استثمارها فى شركة مصر لإعادة التأمين، ومازالت المفاوضات جارية فى هذا الشأن.

وأنه من المنتظر الانتهاء من هذه الدراسة خلال الشهرين القادمين فى خطوة استباقية تستهدف جاهزية هذا المشروع الوطنى العملاق للطرح ضمن أجندة وزارة الاستثمار للمشروعات القومية التى ستنفذ خلال الفترة القادمة، لتصبح إضافة كبيرة وقوية لسوق التأمين المصرى ودعامة جديدة فى شريان الاقتصاد القومى.

من ناحية أخرى أوضح عبد الرءوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين والعضو المنتدب لشركة"بيت التأمين المصرى السعودى أن أعضاء اللجنة التأسيسية اتفقوا على البدء بمرحلة دراسة الجدوى السوقية والتى تشمل دراسة سوق التأمين وإعادة التأمين المصرى والإقليمى والدولى نظراً لطبيعة عمل شركة إعادة التأمين.

وأضاف أن هذه المرحلة سوف تقدم للمستثمرين المحتملين تقديرات للأقساط المباشرة للشركة خلال الخمس سنوات الأولى من بدء نشاطها، بالإضافة إلى تقديرات المعدلات الفنية للنشاط وتقديرات أولية لرأس مال الشركة.

من المتوقع أن تحقق الشركة الجديدة عددا من الأهداف الإستراتيجية للإقتصاد القومى ومن أهمها الحد من تدفق النقد الأجنبى لخارج البلاد لما له من مردود إيجابى على ميزان المدفوعات المصرى، حيث إن صناعة إعادة التأمين تمثل صادرات الخدمات لقطاع التأمين المصرى، إضافة إلى تقليص الاعتماد على السوق الخارجى وزيادة استقلالية سوق التأمين المحلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة