"تنظيم الاتصالات": تحديث بيانات 30 مليون خط مجهول الهوية

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 12:42 م
"تنظيم الاتصالات": تحديث بيانات 30 مليون خط مجهول الهوية المهندس هشام العلايلى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه تم التعامل على تحديث بيانات 30 مليون خط محمول ما بين خطوط مجهولة الهوية أو غير مكتملة البيانات، موضحا أنه تم استكمال بيانات 20 مليون خط، كما تم وقف الخدمة عن 10 ملايين خط.

وفيما يتعلق بإمكانية عودة الخدمة لبعض المستخدمين أوضح العلايلى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نحو 5.5 مليون خط محمول لن تعود للخدمة مرة أخرى بسبب الاستخدام العشوائى، ولكن يمكن عودة الخدمة لـ4.5 مليون خط من الخطوط التى تم فصل الخدمة عنها فى حال الالتزام باستكمال البيانات.

وأضاف "العلايلى" أن نحو 90% من الموزعين يلتزمون بالنظام الجديد لبيع الخطوط، باستكمال كافة المستندات والأوراق التى تثبت هوية المستخدمين.

وأكد العلايلى على استمراره المراقبة والإشراف على الشركات الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات" فى تحديث البيانات الخاصة بعملائها، وإلزام الشركات بإيقاف خطوط المحمول بدون بيانات أو ذات البيانات غير الدقيقة.

وتسبب التسابق الواضح بين مشغلى الخدمة الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات"، لزيادة عدد المشتركين فى أزمة الخطوط مجهولة الهوية.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق إن هناك إجراءات مشددة يتم اتخاذها بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والجهات السيادية لمنع استخدام المحمول فى الأعمال الإرهابية.

وأصدر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قرارا فى مارس الماضى، بأنه سيتم التوقف عن منح شركات المحمول أى حيز ترقيمى جديد، إذا لم تراجع سياستها التسويقية مع موزعيهم، ووضع سياسة تسويقية جديدة وصحيحة للتأكد من التزام الموزعين المعتمدين بالقواعد التى وضعها الجهاز، لضمان صحة ودقة بيانات العملاء والخطوات المتبعة عند شراء وتفعيل أى شريحة محمول جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة