أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "الشفافية الدولية" تطالب بدعم استقلالية الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 05:43 م
بالصور.. "الشفافية الدولية" تطالب بدعم استقلالية الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد لمياء كلاوى المنسق الإقليمى لمنظمة الشفافية الدولية بالشرق الأوسط
كتب عبد اللطيف صبح - رانيا عامر تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الناشطة الحقوقية لمياء كلاوى، المنسق الإقليمى لمنظمة الشفافية الدولية بالشرق الأوسط، أن مؤشر مدركات الفساد العالمى يرصد ويقيس مدى انتشار الفساد بالقطاع العام، لافتة إلى أنه يعد جرس إنذار.

وأضافت كلاوى، خلال كلمتها باحتفالية منظمة الشفافية الدولية، والبرنامج العربى، لنشطاء حقوق الإنسان باليوم العالمى لمكافحة الفساد، المنعقدة الآن بحديقة الأزهر، أن مصر تقدمت 5 درجات بالمؤشر عن العام الماضى، حيث حصلت على 37 درجة من 100، مقابل 32 درجة للعام الماضى.

وأوضحت كلاوى أن المنظمة أوصت بإعادة النظر فى الإطار التشريعى المصرى حتى تتوافق القوانين مع الاتفاقات الدولية، التى وقعت عليها مصر، ودعم استقلالية الأجهزة الرقابية وزيادة فعاليتها، لافتة إلى أن التوصية الثالثة كانت تخص دعم استقلال القضاء لمحاسبة الفاسدين وعدم إفلاتهم من العقاب، بالإضافة إلى إنشاء مفوضية مستقلة لمكافحة الفساد.

كما أشارت المنسق الإقليمى لمنظمة الشفافية الدولية بالشرق الأوسط إلى أهمية تدعيم دور المجتمع المدنى فى مجال مكافحة الفساد واعتباره شريكا فاعلا، لافتة إلى أن منظمة الشفافية الدولية تدعم منظمات المجتمع المدنى فى مصر والوطن العربى وتدريب كوادره على كيفية مكافحة الفساد، مؤكدة على ضرورة تشبيك العلاقة بين المنظمات المحلية والدولية والإقليمية فى مجال مكافحة الفساد.




الفنانة هند عاكف والفنان أحمد عبدالوارث خلال المؤتمر
الفنانة هند عاكف والفنان أحمد عبدالوارث خلال المؤتمر


جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر


الدكتورة ليلى سويف وعدد من الحضور
الدكتورة ليلى سويف وعدد من الحضور


محمد العرابى خلال كلمته بالمؤتمر
محمد العرابى خلال كلمته بالمؤتمر


...


...


...


...









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خلود

يا الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة