أستاذ أديان بجامعة الأزهر: "البهائية" وشبيهاتها بعيدة عن الإسلام كليا

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 11:16 ص
أستاذ أديان بجامعة الأزهر: "البهائية" وشبيهاتها بعيدة عن الإسلام كليا جامعة ا?زهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال فاروق أستاذ الدعوة ومقارنة الأديان بجامعة الأزهر، إن تجديد الفكر البشرى كان يأتى بإرسال الرسل واحد تلو اﻵخر إلى أن اختتمت بالنبى محمد، مضيفا أن طائفة البهائية تدعى كذبا بتجديد الدين بالدين البهائى مؤخرا على غرار المنهج الإلهى مدعين ذلك كذبا.

وأضاف الدكتور جمال فاروق أستاذ الدعوة ومقارنة الأديان بجامعة الأزهر، خلال دورة توعوية لشباب الدعاة حول البهائية بمسجد النور، أن التغيرات والاتجاهات المنحرفة عن الدين هى التى مالت وانحرفت عن الدين القويم وعن منهج الله، مضيفا أن الانحراف مشهود بعد ختم النبوة بالرسول محمد، مشيرا إلى أن الإسلام باق لا ينسخه أحد.

وأشار الدكتور جمال فاروق أستاذ الدعوة ومقارنة الأديان بجامعة الأزهر، إلى أن الأمة فى مفهوم القرآن هى الملة، حيث خلق الله الناس ملة واحدة دانت لها الأرض جميعها، حيث تطلق الأمة على الملة فى القرآن.

وأوضح الدكتور جمال فاروق أستاذ الدعوة ومقارنة الأديان بجامعة الأزهر، أن المسلم مسلما ما لم يكفر لفظا أو ينكر أمرا معلوما من الدين بالضرورة، مؤكدا أن البهائية وشبيهاتها بعيدة عن المعلوم من الدين بالضرورة وهى بعيدة عن الإسلام كليا.

ولفت الدكتور جمال فاروق أستاذ الدعوة ومقارنة الأديان بجامعة الأزهر، إلى أن وصف الناس بالتكفير أمر من شأن علماء متخصصين، مؤكدا أن قضايا الحاكمية وزيارة القبور وغيرها هى قضايا نظرية لا يكفر معتنقيها، مضيفا أن غالبية فرق المسلمين تتفق على كافة الأصول وهو ما يمنع تكفير أى منهم فيما عدا البهائية والقديانية والميرزانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة