استشارى صحة نفسية: "شخبطة" طفلك تنمى موهبته الفنية

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 01:19 ص
استشارى صحة نفسية: "شخبطة" طفلك تنمى موهبته الفنية الدكتورة رحاب العوضى استشارى الصحة النفسية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشعر الأمهات بالغضب من طفلها الذى يقوم بالرسم على الحوائط بالقلم الجاف أو الرصاص أو الألوان وتقوم بالصراخ فى وجهه ونهره على ما قام به.

تقول الدكتورة رحاب العوضى، استشارى الصحة النفسية، إن عقاب الأم لطفلها إذا قام بالـ"شخبطة" على الحائط، يقتل موهبته الفنية بنسبة 40%، حيث إن "الشخبطة" التى يقوم بها طفلك تنمى موهبته الفنية.

وتنصح استشارى الصحة النفسية الأم بأن تخصص للطفل حائطًا أو ممرًا بين الطرقات فى المنزل، وتعلق عليه أفرخ من الورق المقوى يناسب طول الطفل، وتتركه يرسم الفن السريالى الصادر من عقله الباطن فتكتشف شعوره وسبب فرحه وغضبه، ولأن رسومات الطفل تفتقر للمنطق أو النظام، فيمكنها أن تساعده فى تنظيم اللوحة الفنية أو تترك لخياله العنان.

وأشارت استشارى الصحة النفسية إلى أن الأم يمكنها أيضًا أن تمدح فن طفلها ورسوماته أمام الناس، فتعزز ثقته بنفسه ويشعر بأهميته لدى الوالدين، كما سيتعلم احترام الحدود ومقتنيات الآخرين، لأن الأم ستلزمه بالورق المقوى المعلق ليرسم عليه.

وأضافت "العوضى" أنه إذا تعلق الطفل بالألوان والورق المقوى، يمكن للأم أن تستخدم أوراق الرسم لتعليمه الكتابة، كما يمكن أن يتشارك الوالدان بالرسم مع الطفل، فتكون لديه أوقات وذكريات لطيفة ويرتبط بالأهل حتى ولو 5 دقائق باليوم.

واقترحت استشارى الصحة النفسية عمل مسابقة بين الأخوة فى الرسم والفائز يحتفل به الأهل ولو بكلمات طيبة، وتضيف قائلة: "لكل أم.. صراخك فى وجه أطفالك يجعلهم يفتقدون للحنان وللشخصية ويعزز لديهم الاعتداء على الغير".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

RAMOS

كلام سليم 100 %

عدد الردود 0

بواسطة:

RAMOS

كلام سليم 100 %

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة