تأكيدًا لانفراد "اليوم السابع".. التنظيم الدولى للإخوان يداعب القوى الثورية.. شباب الإخوان: الجماعة أخطأت فى حق الثورة وندعوكم للتوحد.. وشباب الثورة يردون: جماعتكم لا أمان لها ولا مجال للتصالح معكم

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 03:45 م
تأكيدًا لانفراد "اليوم السابع".. التنظيم الدولى للإخوان يداعب القوى الثورية.. شباب الإخوان: الجماعة أخطأت فى حق الثورة وندعوكم للتوحد.. وشباب الثورة يردون: جماعتكم لا أمان لها ولا مجال للتصالح معكم عمرو على المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل
كتب محمد إسماعيل - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
6 ابريل:أخطاء الإخوان جسيمة

تيار الشراكة: سنغلق الطريق أمام عودة الجماعة

تأكيداً لانفراد "اليوم السابع"، أصدرت جماعة الإخوان الإرهابية، بياناً تعتذر فيه للقوى الثورية فى محاولة لاستقطاب شباب الثورة لصفوفها، لتحقيق مخططاتها ضد مصالح البلاد.

وفى البداية، اعترف شباب من جماعة الإخوان فى بيان صادر عنهم بأن الجماعة ارتكبت أخطاء فى حق الثورة، ودعت القوى السياسية إلى التوحد والتجاوب، من أجل ما سموه بـ"إنقاذ الثورة" لكن حركات سياسية شبابية أعلنت عن رفضها لرسالة شباب الجماعة حيث تمسكوا برفض أى مستوى للتنسيق مع جماعة الإخوان واتهموها فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بأنها جماعة لا أمان لها.

من ناحيته، قال محمد مصطفى عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل والقيادى بجيهة ثوار إن رسائل شباب الإخوان لن تؤثر على الحركة ولن تغير قرارها بشأن رفض التنسيق مع جماعة الإخوان، لافتا إلى أن حديثهم يعد محاولة لاستقطاب القوى الثورية، وذلك الاعتذار ليس حقيقيا ولم يكن هناك مجال للتصالح معهم .

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الأخطاء من الجماعة كانت جسيمة للغاية وليس لهم أمان، معتبرا أن ما يحدث الآن موجة جديدة للثورة تعود بنا لما قبل "11 فبراير 2011 " حيث كان هناك مصريون متوحدون دون أسماء حركات ولم تكن بدعوات من قوى ثورية.

وطالب مصطفى شباب الإخوان بعدم الحديث باسم الثورة مجددا، لأن ذلك يزيد الأمر تعقيدا، وتابع: نرحب بكل مواطن مصرى يلتف خلف مطالب ثورة يناير".

فى السياق نفسه، طالب تيار الشراكة الوطنية القوى الثورية بضرورة سرعة التباحث والاجتماع لإيجاد الصيغة المناسبة فى كل الفعاليات القادمة لغلق الطريق أمام جماعة الإخوان من الانخراط وسط تجمعات الشباب واستغلالها كما كانوا يفعلون دوماً.

وقال بيان صادر عن التيار "ففى ظل التشويه الإعلامى الذى تتعرض له الفعاليات الثورية ليل نهار، علينا أن نحرص على الحفاظ على مصداقيتنا أمام الشعب المصرى، وهو ما سيعتمد على تأكيدنا أننا تعلمنا من أخطاء الماضى وأننا لن نسمح للإخوان باستغلالنا أو بسرقة ثورتنا مرة أخرى".

كانت مجموعة من شباب الإخوان وجهوا بيانا يتضمن 10 رسائل لمن أسموهم بـ"شركاء ثورة الـ25 من يناير" من الليبراليين والإسلاميين والاشتراكيين والمستقلين، اعترفوا خلالها بأن الجماعة ارتكبت أخطاء فى حق ثورة يناير مثل باقى القوى الثورية الذين طالبوهم بالتوحد على هدف موحد هو الحرية والقصاص لكل شهداء مصر حسبما ورد فى البيان.




موضوعات متعلقة..

دندراوى الهوارى يكشف.. خديعة الإخوان الكبرى..الجماعة ستصدر بيان اعتذار للشعب المصرى خلال ساعات عن مساوئ حكمها..وتتعهد بعدم ممارسة السياسة أو الترشح لخوض الانتخابات قبل 5 سنوات مقابل إسقاط السيسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة