بعد الاعتداء عليهم بجامعة الأزهر فرع البنات.. تسليم صاعق كهربائى لأفراد الأمن الإدارى للدفاع عن النفس.. والأمن يلقى القبض على 9 طلاب.. هدوء فى جامعتى عين شمس وحلوان.. ومظاهرة للإخوان بجامعة القاهرة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 05:00 م
بعد الاعتداء عليهم بجامعة الأزهر فرع البنات.. تسليم صاعق كهربائى لأفراد الأمن الإدارى للدفاع عن النفس.. والأمن يلقى القبض على 9 طلاب.. هدوء فى جامعتى عين شمس وحلوان.. ومظاهرة للإخوان بجامعة القاهرة جامعة الأزهر
كتبت إسماعيل رفعت- وائل ربيعى- ندى سليم- هانى محمد- محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم عدد من أفراد الأمن الإدارى بجامعة الأزهر فرع البنات جهاز الصاعق الكهربائى، كإحدى أدوات الدفاع عن النفس.

وكشف مصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه نظرا لتعرض أحد أفراد الأمن بفرع البنات للاعتداء الجسدى من قبل مجهولين تم تسليم بقية الأفراد تلك الصواعق للدفاع عن النفس إذا لزم الأمر .

وكان أفراد الأمن الإدارى قد تعرضوا من قبل لحوادث اعتداء متكررة كان أبرزها حادث الاعتداء على العقيد باسم قمر، مدير أمن فرع البنات، وممدوح بيومى أحد أفراد الأمن بكلية الدراسات الإنسانية فرع القاهرة .

فيما شهدت جامعة الأزهر فرع الدراسة، تظاهر طلاب الإخوان، ومحاولة الطلاب قطع شارع الحسين، وتمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على 9 طلاب لتورطهم فى أعمال شغب.

فيما نظمت، منذ قليل، العشرات من طالبات الإخوان بجامعة الأزهر، وقفة احتجاجية أمام كليتى الهندسة والدراسات الإسلامية بفرع القاهرة، مرددين شعارات تندد ببراءة الرئيس السابق حسنى مبارك، ودخلت الشرطة الحرم الجامعى لفض التظاهر.

وشهدت جامعتا القاهرة وعين شمس وحلوان، هدوءا تاما رغم اشتعالها أمس اعتراضا على براءة الرئيس السابق.

ونظمت طالبات الإخوان بجامعة القاهرة سلسلة بشرية أمام المكتبة المركزية بالجامعة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين وعودة الطلاب المفصولين من الجامعة، حيث رفع الطالبات صورا للطلاب المحبوسين للمطالبة بالإفراج عنهم.

وكثف أفراد الأمن الإدارى من تواجدهم حول السلسلة البشرية التى نظمها الطلاب لمنع الاحتكاك مع باقى الطلاب بالجامعة، ورفعت الطالبات لافتات مكتوب عليها "رجعوا التلامذة، لن نترك حقوقهم".

فيما نظم العشرات من طلاب الإخوان مسيرة انطلقت من أمام المكتبة المركزية بالجامعة، وتطوف الآن الحرم الجامعى، للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين والإفراج عن الطلاب المحبوسين، وكذلك عودة الرئيس المعزول محمد مرسى.


موضوعات متعلقة:


حبس 5 طلاب إخون لاقتحامهم مبنى الأمن الإدارى بجامعة الزقازيق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة