والحبوب توفر قيمة غذائية أكبر لأطفالك..

بالصور..5 وصفات مبتكرة ولذيذة لطهى البيض بالخضراوات

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 08:03 م
بالصور..5 وصفات مبتكرة ولذيذة لطهى البيض بالخضراوات 5 وصفات مبتكرة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البيض من الأغذية العجيبة التى تعطى الحد الأدنى من السعرات الحرارية والحد الأقصى للمواد المغذية، ومن خلال تناول طفلك بيضة واحدة فى اليوم يمكنه الحصول على الفيتامينات والبروتينات الحيوية لاستعادة لياقته بشكل عام.

تناول بيضة واحدة فقط يوفر حوالى 70 سعرًا حراريًا وحوالى 6 جرامات من البروتين، ومن الممكن أن تتناولى البيض كل أسبوع مع أطفالك حال تخوفك من ارتفاع مستويات الكولسترول الزائدة أو الدهون، أو تناولى بياض البيض وترك الصفار.
و"اليوم السابع" يعرض مجموعة من الطرق المبتكرة اللذيذة لطهى البيض من خلال الجمع بين الخضراوات والحبوب التى توفر قيمة غذائية أكبر لأطفالك.

لفافه البيض والجبن بالخضراوات
1- لفافة البيض والجبن بالخضراوات
الخبز والبيض ثنائى مثالى، ولكن الأطفال عادة لا يفضلون تناوله بهذه الطريقة التقليدية، لذا يجب عليك ارتداء قبعة التفكير والبحث عن طرق جديدة للإبداع فى مطبخك، من خلال نزع اللباب من داخل الخبز ثم يضاف خليط البيض بعد إضافة التوابل مع الخضراوات المحببة، وتخبز فى الفرن لبعض الوقت، ثم ترش بالجبن وتتناول ساخنة.
فطيرة البيض بالجبن والسبانخ
2-فطيرة البيض بالجبن والسبانخ
الفطيرة من الوجبات التى يمكن تناولها على الفطور أو الغداء أو حتى العشاء، وهناك بعض وصفات الفطائر تستغرق وقتًا طويلاً، ولكن هناك طريقة تحصلين بها على وجبة خفيفة فى لمح البصر، عن طريق مزج البيض والسبانخ والجبن والخبز معًا، ثم توضع على رأس لفات الخبز، وتعتبر السبانخ من الخضراوات التى توفر العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين K والكالسيوم.
 البيض بالخبز والأفوكادو
3- البيض بالخبز والأفوكادو
الأفوكادو هو من الخضراوات المغذية التى تضفى طعمًا دسمًا على أى طعام تمزج معه، عن طريق عمل حفرة فى الأفوكادو، ثم ضعى البيض بداخله وتخبز فى فرن متوسط الحرارة، وتقدم مع الخبز الساخن بجبن فيتا مع البقدونس.
قوالب البيض بشرائح اللحم بالجبن
4- قوالب البيض بشرائح اللحم بالجبن
هذه الوصفة يمكنك تغييرها وفقًا لهوى أطفالك، ضعى شرائح اللحم المطهى داخل قالب ثم يصب البيض كله فى الوسط، وقومى بإضافة بعض الجبن على رأس القالب ثم توضع فى الفرن للخبز.
البيض بالكفتة مع البطاطس المخبوزة
5-البيض بالكفتة مع البطاطس المخبوزة
البطاطس المحمرة من الوجبات المحببة جدًا للأطفال، ولكن يمكن الاستعاضة عن تحميرها وخبزها بالفرن بعد إضافة القليل من زيت الزيتون، ومن الممكن إضافتها بجانب الوجبات لفتح شهية أطفالك، عن طريق إضافة البيض فوق كرة من الكفتة على الخبز ثم ترش بجبنه موزاريلا قبل خبزها وتجمل باللبن الزبادى والخضراوات لزيادة القيمة الغذائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة