"الأورمان" تستقبل خبيرًا إنجليزيًا لإجراء 15 عملية قلب لأطفال بالإسكندرية

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:39 م
"الأورمان" تستقبل خبيرًا إنجليزيًا لإجراء 15 عملية قلب لأطفال بالإسكندرية جانب من اللقاء
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان الخيرية، فى بيان صحفى، اليوم الاثنين، إن الجمعية تستقبل الخبير الإنجليزى لجراحة القلب الدكتور ديفيد أندرسون الخبير بجراحات العيوب الخلقية بالقلب وفريق طبى مكون من 12 فردًا حتى 6 ديسمبر الحالى، لإجراء (15) عملية قلب مفتوح حرجة، وذلك بمستشفى الأطفال الجامعى بالإسكندرية.

وأكد طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بالجمعية أن استقدام خبراء أجانب فى جراحات القلب للاطفال من الخارج هدفها الرئيسى هو تطوير جراحة القلب بمصر والاستفادة القصوى من التطورات الحديثة من هذه الجراحات الدقيقة وعمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبى الأجنبى للأطباء المصريين.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان تساعد فى إجراء والكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب بأحدث الأجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبى وأجهزة الموجات الصوتية بالإضافة إلى مساعدة المستشفيات الحكومية المصرية.

وأضاف أن الجمعية قد انتهت منذ ثلاث سنوات وحتى الآن من إجراء 11 ألف عملية قلب لغير القادرين، وشهريًا يتم إجراء 800 حالة لغير القادرين من الذين لا يشملهم التأمين الصحى.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان استقبلت حوالى (38) خبيرا أجنبيا لعمليات القلب الحرجة والقسطرة العلاجيه و(171) فريقا طبيا معالج خلال 5 سنوات منذ بداية نشاط الجمعية فى مجال عمليات القلب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة