استطلاع: أغلب شعب تركيا يعتبر قصر أردوغان الجديد تبذيراً لأموال الدولة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 07:35 م
استطلاع: أغلب شعب تركيا يعتبر قصر أردوغان الجديد تبذيراً لأموال الدولة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت نسبة 60.9% من الشعب التركى فى استطلاع للرأى أجرى مؤخرا، إنشاء قصر رئاسى جديد تكلف 650 مليون دولار بدلا من القصر الجمهورى المتواضع الذى أسسه مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها مصطفى كمال أتاتورك، مقابل موافقة نسبة 35.2%.

وذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة "راديكال" التركية اليوم الاثنين أن الاستطلاع، الذى أعدته شركة البحوث الاستراتيجية والاجتماعية "متروبول" فى 28 محافظة بمشاركة 2780 شخصا فى الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الماضى، تركز حول عدة قضايا، على رأسها إنشاء القصر الرئاسى الجديد، وعملية السلام الداخلى بتركيا، والشأن الاقتصادى بالبلاد.

وأوضح الاستطلاع أن 65.4% من أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم وافقوا على نقل القصر الجمهورى، كما وافق أيضا 5.9% فقط من أنصار حزب الشعب الجمهورى المعارض، و15.2% من أنصار حزب الحركة القومية، و8.4% من أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردى.

من جانب آخر، رأى 54.4% من المشاركين أن الحكومة التركية ليست قادرة على إدارة الشأن الاقتصادى بالشكل السليم، فيما رأت نسبة 61.4% أن حكومة العدالة والتنمية فاشلة فى إدارة مراحل عملية السلام الداخلى التى تهدف التوصل إلى حل للقضية الكردية.


موضوعات متعلقة..


الشرطة التركية تعتقل 22 طالباً احتجوا على بذخ أردوغان وإنشائه قصرا بــ490 مليون يورو.. قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب قبل مواصلة مسيرتهم أمام القصر الرئاسى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصريه

عملوا ايه بقى ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قصر اردوغان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اوردغان حلال دمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة