نقابة الكيماويات تخاطب وزير الاستثمار لحل أزمة أرباح عمال الكوك

الأحد، 09 نوفمبر 2014 03:44 م
نقابة الكيماويات تخاطب وزير الاستثمار لحل أزمة أرباح عمال الكوك الجمعية العمومية - أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عماد حمدى رئيس نقابة الكيماويات، أنه سيتقدم بمذكرة لوزير الاستثمار أشرف سالمان، للمطالبة بضرورة التدخل لحل مشكلة العاملين بشركة الكوك، وصرف مستحقاتهم، موضحا أن شركة الكوك هى الوحيدة التى حققت أرباحا هذا العام من مجموعة الشركات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، تقدر بنحو 242 مليون جنيه هذا العام بدلا من 138 مليون جنيه أرباح العام الماضى .

وأضاف شوقى الشحات الأمين العام للنقابة، أن هناك 52 مليون جنيه حافز للعاملين حصيلة هذا العام اعتادوا على صرف هذا الحافز نهاية كل عام مع نسبة الأرباح المخصصة لهم بما يعادل أجر 24 شهرا انخفضت هذا العام إلى 11 شهرا فقط بقرار من إدارة الشركة وهو ما أثار غضب جميع العاملين بها .

وكان عمال شركة الكوك المصرية قد بدأوا صباح اليوم اعتصاما بمقر الشركة بالتبين، وذلك اعتراضا على قرار الشركة القابضة بتخفيض مجنب الحافز، الذى كان يتم صرفه للعمال من 24 شهرا إلى 11 شهرا .

وأكد العمال أن إدارة الشركة، ترفض صرف الأرباح كاملة بحجة أن الشركة لا تحقق أرباحا، ولا يمكن صرفها بدون قرار من الجمعية العمومية، موضحين أن ذلك منافى للحقيقية، وأن تلك المبالغ هم مجنب حافز يتم خصمها بشكل شهرى من حوافز العمال، وأن الأرباح التى تتحدث عنها الإدارة هى أربعة أشهر فقط قد أقرتها الجمعية العمومية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة