مجلس علماء مصر يدرس تشكيل فريق من الشباب للمشاركة فى التنمية الشاملة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 11:51 ص
مجلس علماء مصر يدرس تشكيل فريق من الشباب للمشاركة فى التنمية الشاملة مجلس علماء مصر
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل اليوم المجلس الاستشارى لعلماء وخبراء مصر التابع لرئاسة الجمهورية، مؤتمره لليوم الثانى على التوالى، حيث تتناول جلسات اليوم مناقشة النهوض بقطاع البنية التحتية، وأهمية تطبيق المعايير والمواصفات الدولية على هذا القطاع الحيوى، بما يصب فى صالح ترشيد استهلاك الطاقة والموارد بشتى أنواعها.

كما تتضمن فعاليات اليوم التركيز على التغيرات الجارية فى الاقتصاد المصرى والأسواق وحركة الأعمال، وانعكاس ذلك إيجابيًا على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، فضلًا عن التباحث بشأن إدارة الموارد المتاحة فى مصر، ودمج الغابات فى قطاع الزراعة وذلك فى إطار مكافحة التصحر ومكافحة التلوث البيئى، ودراسة تشكيل فريق من الشباب من مختلف الجامعات والوزارات والهيئات المختلفة للمشاركة فى عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر، فضلًا عن إطلاق مسابقات للإبداع فى المدارس والجامعات ومختلف القطاعات الصناعية لتحفيز الإبداع والأفكار الخلاقة.

ومن المقرر أن يلتقى أعضاء المجلس الاستشارى لعلماء وخبراء مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى عصر اليوم لإطلاعه على فحوى المناقشات والخلاصات التى خرج بها المؤتمر فى شتى الموضوعات محل النقاش.

يُشار إلى أن المجلس بدأ أمس اجتماعات اليوم الأول للمؤتمر، والتى ناقشت عددًا من الموضوعات الهامة التى تتعلق بخطوات تنمية الأخلاقيات العامة وإيلاء مزيد من الاهتمام بالصحة النفسية، والعمل على التنسيق بين مختلف فئات المجتمع، فضلاً عن إيلاء الاهتمام لقطاع التعليم بشقيه الأساسى والجامعى، وكذا للبحث العلمى للمساهمة فى الارتقاء بقطاعى الصحة والزراعة، باعتبارهما من القطاعات الحيوية التى تلبى مطالب وخدمات أساسية للمواطن المصرى يتعين الوفاء بها والارتقاء بمستوى جودتها.

كما شهدت جلسات المؤتمر أمس بحث سبل مواجهة التحديات الخاصة بالطاقة والمياه والإسكان فى مصر، وكيفية وضع تصور متكامل للتغلب عليها ولإدارة أزمة الطاقة وبحث الحلول المستدامة لها.. كما حظى قطاع التعليم وتطويره باهتمام خاص أثناء المؤتمر، لاسيما فيما يتعلق بكيفية ربط التعليم باحتياجات سوق العمل.


 مؤتمر المجلس الاستشارى لعلماء مصر<br>
مؤتمر المجلس الاستشارى لعلماء مصر

 مجلس العلماء يتابع مشروعات التنمية المرتقبة<br>
مجلس العلماء يتابع مشروعات التنمية المرتقبة

 جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع

 جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع

 الاقتصادى العالمى الدكتور محمد العريان خلال الاجتماع
الاقتصادى العالمى الدكتور محمد العريان خلال الاجتماع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة