"الثقافة" تصدر عدة قرارات لتنظيم صناعة السينما

الأحد، 09 نوفمبر 2014 04:28 م
"الثقافة" تصدر عدة قرارات لتنظيم صناعة السينما وزارة الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر جابر عصفور، وزير الثقافة، قرارا ألزم به المتعاملين مع مكتب حقوق الملكية الفكرية وإدارة قيد التصرفات بالحصول على شهادة من غرفة صناعة السينما تفيد بأحقية طالب القيد فى الفيلم المراد تسجيله، فضلا عن مخاطبة وزارة العدل فى إصدار تعليمات فى مصلحة الشهر العقارى تمنع التصديق أو الشهر أو التوثيق فى التعاملات الخاصة بالأفلام إلا بعد الرجوع إلى مكتب قيد التصرفات بوزارة الثقافة والموثق لديها البيانات الخاصة بالفيلم من قبل غرفة صناعة السينما.

كما أصدر وزير الثقافة قرارا آخر فى شأن نوعية الأشرطة التى تودع فى المركز القومى للسينما على نحو يتفق وآليات الصناعة الحديثة الخاصة بنسخ الأفلام وذلك وفقا لما انتهى إليه مقترح اللجنة الفنية المشكلة من غرفة صناعة السينما وعدد من رجال الصناعة والمركز القومى للسينما.

تأتى هذه الجهود ضمن العديد من الجهود التى تقوم بها وزارة الثقافة لتطوير منظومة صناعة السينما المصرية بالتعاون مع المسئولين عن هذه الصناعة الوطنية التى تشكل رافدا من أهم روافد الثقافة المصرية، فضلا عن أهميتها كصناعة وطنية من المنتظر أن تساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى.

القرارات تأتى فى إطار خطة وزارة الثقافة لدعم وتطوير صناعة السينما والحفاظ على حقوق المنتجين المصريين من الاعتداء سواء فى الداخل أو الخارج .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة