الأمن والتعاون بأوروبا:رصدنا قوافل أسلحة ثقيلة ودبابات متجهة لشرق أوكرانيا

الأحد، 09 نوفمبر 2014 12:25 م
الأمن والتعاون بأوروبا:رصدنا قوافل أسلحة ثقيلة ودبابات متجهة لشرق أوكرانيا صورة أرشيفية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا أنها رصدت تحركات لقوافل من الأسلحة الثقيلة والدبابات متجهة إلى منطقة الصراع التى يسيطر عليها انفصاليون شرقى أوكرانيا.

ورصد مراقبون تابعون للمنظمة أمس السبت قافلة تضم أكثر من 40 شاحنة ودبابة لا تحمل علامات مميزة أو لوحات أرقام تتحرك غربا على طريق رئيسى شرقى مدينة دونيتسك.

وأفادت المنظمة فى بيان نشر فى وقت متأخر أمس السبت بأن 19 شاحنة فى هذه القافلة كانت محملة بمدافع هاوتزر "وبأفراد يرتدون ملابس موحدة لونها أخضر قاتم لا تحمل شارات".

كما رصد المراقبون قافلة من تسع دبابات لا تحمل علامات مميزة متجهة غربا فى جنوب دونيتسك . وقال المراقبون إنه من المكن أن يسمع دوى مدفعية ثقيلة فى النواحى الشمالية من المدينة.

يشار إلى أن الاشتباكات مستمرة فى دونيتسك رغم اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا. ويتركز الصراع حول مطار المدينة الذى تسيطر عليه القوات الأوكرانية.

وأشارت منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا إلى أن أحدث التقارير تصف أحداثا تقوض تعهدات وقف إطلاق النار. وقال الرئيس الحالى لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ،وزير الخارجية السويسرى ديدييه بورخالتر إنه "قلق للغاية" إزاء تجدد العنف فى المنطقة.

ولم توضح منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا مصدر المركبات . ولكن البيان جاء بعد يوم واحد من اتهامات أطلقتها الحكومة الأوكرانية مفادها أن تعزيزات عسكرية روسية دخلت المناطق التى يسيطر عليها الانفصاليون.

وأعلن مجلس الأمن الوطنى فى كييف امس الاول الجمعة أن 32 دبابة و16 مدفع هاوتزر و30 شاحنة محملة بالذخيرة والأفراد قد عبرت من روسيا إلى أوكرانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة