5 أطعمة تحسن الدورة الدموية وتخلصك من برودة اليدين فى الصباح

الأحد، 09 نوفمبر 2014 07:20 ص
5 أطعمة تحسن الدورة الدموية وتخلصك من برودة اليدين فى الصباح الليمون يساهم فى تحسين الدورة الدموية خاصة لدى الأشخاص المعانين من برودة اليدين والقدمين
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدورة الدموية الجيدة تعتبر من أهم العوامل المساعدة فى تعزيز صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض؛ نظرًا لأن الدم يعتبر هو المغذى الرئيسى للجسم، ويمده بالعناصر اللازمة وكما يتخلص من النفايات الضارة التى تُطلقها الخلايا.

ونقدم لكم أبرز النصائح التى تساهم فى تحسين الدورة الدموية وتخلصنا من برودة اليدين التى نشعر بها صباحاً، وذلك حسبما نُشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.الكاكاو: وهو غنى بمركبات الفلافونول والثيوبرومين، والعديد من العناصر الرائعة التى تساهم فى خفض الضغط الدموى وتحسين الدورة الدموية، وذلك عن طريق تقوية الشرايين والأوردة.

2.الزنجبيل: يساهم فى بسط العضلات المبطنة للأوعية الدموية، وهو ما يجعل الدم يتدفق بشكل أفضل إلى اليدين والقدمين.

3.الليمون: يساهم فى تحسين الدورة الدموية وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من برودة اليدين والقدمين، نظراً لاحتوائه على مركب " الهسبيريدين".

4. توت القوجى المجفف " goji berries": وهو غنى جداً بالألياف التى تساهم فى تعزيز الجهاز المناعى، كما تساهم فى تحسين الدورة الدموية، ويمكن شراؤه من السوبر ماركت ركن المكسرات.

5.الكارى: يساهم فى تحسين الدورة الدموية وقد يساعد فى الوقاية من جلطات الدم.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة