أكرم القصاص

محافظ سوهاج يناقش تطوير صناعة النسيج اليدوى بقرية "الشيخ مكرم"

الأحد، 09 نوفمبر 2014 05:07 م
محافظ سوهاج يناقش تطوير صناعة النسيج اليدوى بقرية "الشيخ مكرم" اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج اجتماعًا مع الدكتورة نوال المسيرى والدكتور حنا نعيم والدكتورة سحر مراد أعضاء الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية ومحمد الدقيشى رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفراعنة لتطوير وتسويق منتجات أخميم اليدوية.

ناقش الاجتماع تطوير صناعة النسيج وتدريب عدد من أبناء المحافظة على أعمال النسيج اليدوى لإحياء هذه الصناعة بقرية الشيخ مكرم حيث يبدأ بعدد 2 نول للتدريب على الحرير وسيتم زيادة عدد الأنوال لـ12 "نول" بعد تدريب الفتيات وتوفير المواد الخام والتسويق للمنتجات.

وأكد الحاضرون أن المشروع قابل للزيادة مستقبلاً وأنه فى حاجة لدعم رجال الأعمال للمشروع والتنسيق مع القيادات التنفيذية لتبنى المشروع.

وأكدت الدكتورة نوار المسيرى، أن الجمعية تقوم حاليًا بإدارة مشروع للتنمية فى المحافظة حول نسيج الحرير بالاتفاق مع البنك الدولى بدعم مالى 170 ألف جنيه.

وأوضح د.حنا نعيم أنه بعد التدريب يجب توفير النول للمتدرب حتى يعتبر ذلك فرصة عمل وأضافت الدكتورة سحر مراد أنه لابد من تكامل المؤسسات لإنجاح المشروع وخروجه من حيز صغير إلى حيز أكبر.

وأشار محمد الدقيشى إلى أن المؤسسة سوف تبدأ خلال أيام فى تدريب المرحلة الأولى من شباب الخرجين بواقع ألف متدرب تحت رعاية اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج.

ورحب المحافظ بالفكرة ودعمه لها لأن المشروعات البيئية تساعد فى تنمية المجتمع الريفى وتساعد المرأة فى مساعدة الرجل فى أعباء المعيشة وأهمية ذلك فى ربط التعليم الفنى بسوق العمل.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة