ناصف ساويرس لـ"لميس الحديدى": تصرفات الإخوان مع "أوراسكوم" اتصفت بالابتزاز والندالة.. وسنشارك فى بناء مصر الجديدة.. وتوقيع مذكرة مع "الكهرباء" الأسبوع الحالى لإنشاء محطة بقدرة ألفى ميجاوات فى فبراير

السبت، 08 نوفمبر 2014 11:34 م
ناصف ساويرس لـ"لميس الحديدى": تصرفات الإخوان مع "أوراسكوم" اتصفت بالابتزاز والندالة.. وسنشارك فى بناء مصر الجديدة.. وتوقيع مذكرة مع "الكهرباء" الأسبوع الحالى لإنشاء محطة بقدرة ألفى ميجاوات فى فبراير رجل الأعمال ناصف ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق رجل الأعمال، ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاء، على مشكلة الشركة مع الضرائب فى عهد الإخوان، قائلًا: "الشركة تعرضت للابتزاز من الإخوان والكيان تعرض لمؤامرة والضرر أثر على نصف مليون موظف.

وأضاف "ساويرس"، فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن تصرفات الإخوان مع الشركة اتصفت بالابتزاز والندالة، والنظام السابق استخدم طرق غير تقليدية، منها قرار بحظر سفره بجانب والده.

وذكر أن أغلب القضايا ضد الشركة فى الثلاث سنوات الماضية كانت تتم على أساس اختصام العضو المنتدب، حيث إن هناك 11 شركة مدرجة بالبورصة، والجزء الوحيد المتعلق بمصر كان مدرجا منذ 6 سنوات وحجمه حوالى 20%، موضحا أن التأخر فى تقديم الأرباح ربع السنوية استلزمت طلب وقف التسجيل، ثم طلب استئناف العمل.

وتابع: "خطاب مرسى العياط استمر ربع ساعة عن الشركة فقط.. وبعدها توالت اتهامات التهرب الضريبى، وكان أمامنا عدة خيارات عقب الحكم.. شيك بالمبلغ أو المصلحة تحتفظ منها ويختصم من الضرائب المستقبلية".

وفيما يتعلق باستثماراته بمصر، أكد أن الشركة ستكون شريكا فى الحكومة والشعب فى بناء مصر الجديدة، موضحا أن حصته أقل من 30%، وتم اتخاذ قرار بأن المبلغ الذى تم سداده سيخصص لصندوق "تحيا مصر".

واستطرد: "نوقع مذكرة الأسبوع الحالى مع وزارة الكهرباء لإنشاء محطة بقدرة بألفين ميجاوات على البحر الأحمر، وسينطلق المشروع قبل المؤتمر الاقتصادى فى فبراير".




موضوعات متعلقة:

ناصف ساويرس: سنتبرع بـ2.5 مليار جنيه الخاصة بـ"الضرائب" لصندوق تحيا مصر.. كسبنا دعوى تحكيم دولى ضد وزارة البترول فى عهد الإخوان.. وسنركز على الاستثمار فى الطاقة خلال الفترة المقبلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة