مسؤول إيرانى: رسالة أوباما لخامنئى غيرت مواقفنا

السبت، 08 نوفمبر 2014 10:44 ص
مسؤول إيرانى: رسالة أوباما لخامنئى غيرت مواقفنا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
القاهرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح على خورام مستشار وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف بأن الرسالة التى بعث بها مؤخرا الرئيس الأمريكى باراك أوباما للمرشد الإيرانى أية الله على خامنئى أحدثت تغييرا فى مواقف طهران.

وأشار خورام فى تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم السبت إلى تلك الرسالة التى كشف عنها أمس الأول الخميس، قائلا :"هذه المراسلات كان لها تأثير إيجابى على القيادة الإيرانية وضرورية فى تغيير مواقفنا تجاه الوصول إلى اتفاق وذلك على الرغم من أن الخطاب ينحصر موضوعه حول المصالح المشتركة فى مجال مكافحة تنظيم (داعش)".

وقال :"على الرغم من مرور أكثر من 30 سنة من فقدان الثقة، توصلت إيران والولايات المتحدة إلى قناعة بأن المصلحة الوطنية للبلدين هى المفاوضات البناءة بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق نهائى".

وأضاف :"يبدو أن كلا الجانبين اعترفا أخيرا بمواطن القلق التى كانت تساورهما، وهما مستعدان الآن لبذل المزيد من التعاون بأقصى درجات المرونة".

وتابع خورام أن "عقيدة اعتبار الولايات المتحدة الأمريكية الشيطان الأعظم تمر بحالة تغير فى إيران وهناك إشارات على سياسات أمريكية مختلفة تجاه القضية الإسرائيلية - الفلسطينية، والعراق، وسورية، ومن شأن كل ذلك أن يمهد الطريق لإيران للدخول فى حالة من التعاون مع الولايات المتحدة".

يذكر أن رسالة أوباما تأتى قبل الرابع والعشرين من نوفمبر موعد انتهاء مهلة التوصل إلى اتفاق نهائى بين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنساوالصين وروسيا إضافة إلى ألمانيا).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة